مفاوضات سرية بين الجامعة و الفرنسي كوربيس لخلافة الطاوسي

مفاوضات سرية بين الجامعة المغربية و الفرنسي كوربيس لخلافة الطاوسي
مفاوضات سرية بين الجامعة المغربية و الفرنسي كوربيس لخلافة الطاوسي

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية - مروان بنصالح


أفاد موقع كوورة، بأن مصدرا مسؤولا داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كشف عن وجود مفاوضات سرية مع المدرب الفرنسي آلان كوربيس لخلافة رشيد الطوسي المدير الفني للمنتخب المغربي.


و أكد نفس المصدر  أن إتمام التعاقد سيكون بعد مباراة غامبيا بالجولة الخامسة لتصفيات كأس العالم وهي المباراة التي ستجرى يوم 15 يونيو الحالي على ملعب مراكش.


و اعتبر المصدر ذاته أن بقاء الطوسي مدربا للمنتخب المغربي لغاية 2014 كما صرح المدرب المغربي بالقاهرة لوسائل إعلام أجنبية على هامش حضوره دورة تدريبية تحت إشراف الكاف، بات مستحيلا و أمر غير مقبول إذ تسعى الجامعة للتعاقد مع مدرب جديد يشرف على الجهاز الفني لمنتخب الأسود وخوض "كان" 2015 و الذي سيقام بالمغرب.

 

 

عدد التعليقات (3 تعليق)

1

ZOUBAYR

مكاين والو

الذي يجب تعويضه هو رئيس الجامعة وزبانيته أم أن سيادته لايجب المساس به؟؟؟ الله إعفو علينا منهم كاملين لا الجامعة لا المدرب فيهم غير الهدرة

2013/05/27 - 11:41
2

محمد ناجي ـ

ابحثوا عن الفريق أولا

والله لا أعرف ماذا يستطيع أي مدرب أن يفعل مع فريق تنقصه المهارة والدربة والروح القتالية. وباختصار فريق "معندوش الركابي الصحاح" (جمع ركبة). إنني أقول : بدل أن تبحثوا عن المدرب، ابحثوا عن الفريق أولا. وكفانا من هدر أموالنا بالملايير وراء سراب ووهم. لقد كان خطأ فظيعا إطلاق سراح جيريتس قبل انتهاء عقدته ، حتى نرى ما إذا كان سيتمكن من تحقيق ما اتُـفِـق معه عليه أم لا، حتى لا تضيع علينا تلك الملايير الثمينة بالعملة الصعبة التي جمعها جيريتس في حقائبه وانصرف بها سالما هنيئا. لقد كان واضحا أننا لم نكن نملك فريقا في ذلك الوقت بالمعنى الصحيح، ولذلك فإن تغيير المدرب ساعتها لم يكن منتظرا منه أي نتيجة مفيدة، حتى ولو جاءوا به من جزيرة الشاكر باكر بن، أو من بلاد الواق واق. إنني أشكو إلى الله سبحانه وتعالى، وأتضرع إليه أن يأخذ الحق في ذلك الصحفي المذيع الذي كان ينقل للمغاربة آخر مباراة للفريق الوطني مع جيريتس، والذي صاح في نهايتها بعد هزيمة فريقنا قائلا عبر الميكروفون:" ها العار أعباد الله يلى ما بدلو هاد المدرب.. راه المغاربة مستعدين يخلصو من جيوبهوم ثمن العقدة ديال هاد المدرب باش يمشي فحالو.. راحنا بغينا نرجعو الابتسامة للمغاربة.." إلى عير ذلك من العبارات الانفعالية الارتجالية ؛عبارات فيها من الإثارة والتحريض أكثر مما كانت تحمله من روح الوطنية والتعقل. لقد حسبت ساعتها أن ذلك الصحفي كان متواطئا مع جيريتس لكي يقول ذلك الكلام، حتى يجعل الجامعة هي التي تبادر إلى فسخ العقدة معه قبل أوانها؛ ومن ثم تعطيه كل التعويضات المتفق عليها. لذلك فقد اعتقدت أن تلك الاستغاثات، والعبارت المثيرة المحرضة التشفعية بالعار وحب الفريق ورفع راية الوطن وما إلى ذلك من تلاعب بعواطف المتـتـبعين والمتفرجين وكل الجمهور المغربي، واستغلال غضبه ووطنيته؛ اعتقدت ساعتها أنه استنفار صحفي كان مؤدى عنه؛ وإني ما زلت أعتقد بهذا الرأي. لو كنت في السلطة، لراجعت حسابات ذلك الصحفي لأتأكد من حسن نيته؛ المغرب الآن في حاجة إلى الإعلان عن التوقف لثلاث أو أربع سنوات عن أي مشاركة دولية رسمية، وأن يكتفي بالبطولة الوطنية في انتظار تهيئ فريق وطني من الشباب عن طريق مدربـيْن وطنيين اثنين تكون مهمتهما متابعة المباريات الوطنية في القسمين الأول والثاني، لاختيار نخبة واعدة ، والسهر على تدريبها في تناسق وانسجام تامين؛؛ مع التركيز على الاحتراف المطلق ، وتخصيص ميزانية محترمة لدعم الفرق الوطنية في جميع الأقسام، ومراقبتها ومتابعتها ومطالبتها برفع تقارير شهرية عن برامجها وإنجازاتها.. إننا بغير هذا، أو بالتفكير في حلول أخرى ـ خارج البحث عن مدرب كيفما كان نوعه ـ لن نرجع الابتسامة فعلا إلى المغاربة، ولن نرى أبدا فريقا كالذي أبهجنا وأدخل الفرحة إلى قلوبنا في السبعينات ..

2013/05/27 - 11:57
3

السلام

مرحبا

رآه الملك هو اللي خاصو يتبدل ماشي المدرب أو لا رئيس الجامحة

2013/05/28 - 09:21
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

المقالات الأكثر مشاهدة