ناديا حسنية أكادير وشبيبة القبائل يفتتحان الملعب الكبير لأكادير

أخبارنا المغربية - و م ع

افتتح ناديا حسنية أكادير وشبيبة القبائل الجزائري، عصر اليوم الجمعة، الملعب الكبير لأكادير، الذي يأتي لتعزيز البنيات التحتية الرياضية الكبرى بالمملكة.

وتلعب هذه المباراة الودية بين حسنية أكادير وشبيبة القبائل في رفع ستار مباراة ودية أخرى تجمع مساء اليوم بين المنتخب الوطني المغربي ونظيره الجنوب إفريقي، في إطار عملية الافتتاح الرسمي لهذه المعلمة الرياضية الكبرى التي تعزز البنيات التحتية بمنطقة سوس - ماسة - درعة.

وبإنجاز هذه المعلمة، أضحت مدينة أكادير تتوفر على ملعب رياضي ضخم، الثالث من نوعه ضمن البنيات التحتية الرياضية الكبرى من الجيل الجديد في المملكة، بعد مراكش وطنجة.

وقد تم إنجاز هذا الملعب، الذي أعطى انطلاقة أشغاله صاحب الجلالة الملك محمد السادس في يونيو 2004، على مساحة 60 هكتارا مع طاقة استيعابية تبلغ 45 ألف مقعد، 10 آلاف منها مغطاة، فيما ناهزت تكلفة الاستثمار فيه حوالي مليار درهم.

وكان رئيس نادي حسنية أكادير لكرة القدم السيد حبيب سيدينو قد عبر عن رغبة فريق "غزالة سوس" في أن يكون أول فريق يلامس عشب ملعب طالما انتظرته ساكنة المدينة، مشيدا في ذات السياق بالتعبئة التي أبدتها السلطات المحلية والمنتخبين ومجموع محبي ومساندي فريق الحسنية لتجسيد هذه الأمنية.

وتجدر الإشارة إلى أن السيد كريم عالم، عضو مكتب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كان قد صرح في 27 شتنبر المنصرم خلال يوم إعلامي خصص لعرض الاستعدادات الجارية لاحتضان كأس العالم للأندية التي ستجري أطوارها مابين 11 و 21 دجنبر المقبل في ملعبي أكادير و مراكش، أن الجامعة مستعدة لدعم ظهور فريق حسنية أكادير كأول فريق يلامس عشب الملعب الكبير لأكادير خلال مباراة افتتاح هذه المعلمة الرياضية التي تجمع اليوم بين أسود الأطلس وفريق "بافانا بافانا" الجنوب إفريقي، ناهيك أنه سيحتضن بعض مباريات كأس أمم إفريقيا التي ستقام بالمغرب سنة 2015.

ومن المرتقب أن يحتضن ملعب أكادير أربع مباريات في إطار كأس العالم للأندية، منها لقاء الافتتاح التي ستجمع، يوم 11 دجنبر القادم ، بين فريق الرجاء البيضاوي ونادي أوكلاند سيتي النيوزلاندي (أوقيانوسيا والمحيط الهادي)، ويوم 14 دجنبر مباراتي ربع النهاية الأولى تجمع بين بطل قارتي آسيا وإفريقيا فيما تجمع الثانية بين الفائز من المباراة الافتتاحية ونادي مونتيري المكسيكي، فيما يلعب فريق بايرن ميونيخ الألماني، الفائز بدوري عصبة أبطال أوروبا، على أرضية ذات الملعب مباراة نصف النهاية يوم 17 من نفس الشهر.