بالفيديو: المنتخب المغربي النسوي يبلغ نصف نهائي الكان وينتزع تذكرة العبور إلى مونديال 2023

أسود الأطلس

14/07/2022 00:22:00

أخبارنا المغربية

بالفيديو: المنتخب المغربي النسوي يبلغ نصف نهائي الكان وينتزع تذكرة العبور  إلى مونديال 2023

تأهل المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا للسيدات ( المغرب 2022 )، عقب فوزه على نظيره البوتسواني بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط ، برسم ربع نهائي المسابقة، وينتزع بذلك تذكرة العبور ، للمرة الأولى ، إلى نهائيات مونديال 2023 ، المقرر تنظيمها بشكل مشترك بين أستراليا ونيوزيلندا خلال السنة المقبلة. ونجحت لاعبة المنتخب المغربي سناء المسعودي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثالثة ، سرعان ما جاء الرد من طرف بوتسوانا، إذ تمكنت اللاعبة كيتوميتسي ديتيبي من تعديل النتيجة في الدقيقة السابعة.


وعادت لاعبات المنتخب المغربي، بعد هدف التعادل لتهديد مرمى سيدات بوتسوانا، حينما مررت العميدة غزلان الشباك كرة لزميلتها ياسمين مرابط في الدقيقة ال 15 ، حولتها لاعبة ليفانتي الإسباني إلى رأسية مرت بجانب مرمى الحارسة البوتسوانية سيديلامي بوسيغا.


وواصلت لاعبات الفريق الوطني، السيطرة على مجريات المقابلة، وحاولن زيارة شباك بوتسوانا لأكثر من مرة، بيد أن الحظ لم يكن بجانب "لبؤات الأطلس"، لينتهي الشوط الأول بالتعادل هدف لمثله.


وبعد مرور 14 دقيقة من بداية الشوط الثاني، نجحت ياسمين كاتي لمرابط في تسجيل الهدف الثاني للمنتخب المغربي (د 59) ، عن طريق تمريرة حاسمة من لاعبة الفريق "العسكري" فاطمة تاغناوت، لتمنح التقدم لـ"لبؤات الأطلس".


وحاول المنتخب المغربي، البحث عن هدف توسيع الفارق، لكن اللمسة الأخيرة غابت عن النخبة الوطنية، لتنتهي المباراة بنتيجة هدفين لواحد لصالح المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم.


وسيواجه المنتخب الوطني المغربي، في دور النصف ، الفائز في مباراة الكاميرون ونيجيريا التي ستجري مساء غد الخميس.


من جانبه، تأهل المنتخب الزامبي إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا للسيدات ( المغرب 2022 )، عقب فوزه على نظيره السنغالي بالضربات الترجيحية (4-2)، وانتزاعه تذكرة العبور الى نهائيات مونديال 2023 .


وكان منتخب "لبؤات الأطلس" قد تأهل إلى دور ربع نهائي، بعد تحقيقه ثلاث انتصارات متتالية، حيث بدأت اللبؤات نتائجهن الايجابية أمام المنتخب البوركينابي بهدف نظيف، و فزن على أوغندا بثلاثة أهداف لهدف، قبل أن يختتمن دور المجموعات بانتصار على السنيغال بهدف نظيف ليتصدرن عن جدارة و استحقاق المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط محققات العلامة الكاملة.

مجموع المشاهدات: 11495 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (7 تعليق)

1 - امير
امير
هنيئا لهذا البلد الشامخ العريق برجاله ونسايه وبناته وابنائها ،هذا انجاز عظيم يجب الاحتفال به لقد حبنا المهاتما واخواتنا وبناتها..هنيئا لكل المسؤولين واللاعبات الرائعات الذين والللواتي ساهموا في هذا الانجاز.. ...يلزم تنظيم احتفال لهم ولهن يليق بمقامهم ومقامهن وتساوت المقامات بين جناح الذكور والإناث وطار المغرب عاليا . ولا عزاء للحاقدين الذين تعرفهم كلكم
مقبول مرفوض
3
2022/07/14 - 02:28
2 - امير
امير
هنيئا لهذا البلد الشامخ العريق برجاله ونسايه وبناته وابنائها ،هذا انجاز عظيم يجب الاحتفال به لقد حبنا المهاتما واخواتنا وبناتها..هنيئا لكل المسؤولين واللاعبات الرائعات الذين والللواتي ساهموا في هذا الانجاز.. ...يلزم تنظيم احتفال لهم ولهن يليق بمقامهم ومقامهن وتساوت المقامات بين جناح الذكور والإناث وطار المغرب عاليا . ولا عزاء للحاقدين الذين تعرفهم كلكم
مقبول مرفوض
1
2022/07/14 - 02:28
3 - عبد ربه
درس لذكور المنتخب
بالله ا النصيري تعلم شوية تماركي، منتخب النساء احسن بكثير من الذكور. هناك فتيات و تمريرات و اهداف
مقبول مرفوض
3
2022/07/14 - 06:49
4 - Must
Et maintenant
Que vous allez faire face les kangourous d Australie Je rigole avant je tiens à vous féliciter pour vous performances
مقبول مرفوض
1
2022/07/14 - 09:26
5 - مراقب
حان الوقت
ماشاء الله عليهم يستحقون الفوز اتمنى ان يلعب المنخب الوطني بنفس الحماس والقتالية والفنية في مونديال قطر اعباد الله لاعبين المنتخب الوطني رجال عندهم ساعة ونصف ديال القتال والعمل للدفاع عن راية الوطن وانتهت المهمة حذاري ياالسي لقجع من الدفاع انه غير محصن كرواتيا ضد فرنسا ابانت انها قوية ويجب الاحتياط منها كثيرا لتجنب اول خسارة
مقبول مرفوض
5
2022/07/14 - 11:17
6 - متتبع
الف مبروك
الف مبروك للبؤات الأطلسي اللواتي أدين كل مبارياتهن بمستوى رائع جدا وتاهلن إلى نصف النهائي ثم المونديال عن جدارة واستحقاف. جمهور المبارة في الملعب كان رائعا ما عدى اللحظة التي استقبل عزف النشيد الوطني للفريق الخصم بالصفير. انه تصرف غير لائق لا يمت للروح الرياضية وحتى الوطنية بصلة. قبل أيام عشنا نفس الوضع في البلد الجار واستهجنا ذلك التصرف. لا يعقل ان ننزل إلى مستوى دون مستوانا خاصة في احترام الضيف.
مقبول مرفوض
4
2022/07/14 - 11:48
7 - محمد إلياس شاهد
ألف مبروك على المغربيات ومرحبا بكل حواءمحبة نعم معي الحق والعلم
إن شاءالله خيرا للمنتخب الوطني النسوي المغربي تسلم .بإسم الله الرحمان الرحيم.وأقمن الصلاة وٱتين الزكاة وأطعن الله ورسوله.صدق الله العظيم
مقبول مرفوض
0
2022/07/14 - 08:39
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟