العبرة بالخواتيم.. لبؤات الأطلس يلقن درسا بليغا لكل "المتنمرين" و"الساخرين" ويؤكدن أن "المستحيل ليس مغربيا"

العبرة بالخواتيم.. لبؤات الأطلس يلقن درسا بليغا لكل "المتنمرين" و"الساخرين" ويؤكدن أن "المستحيل ليس مغربيا"

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

في إعجاز كروي غير مسبوق تاريخ كرة القدم النسوية المغربية، تمكنت "لبؤات الأطلس" من حجز تأشيرة العبور إلى الدور الثاني من كأس العالم للسيدات التي تنظمها أستراليا ونيوزيلندا. 

وجاء تأهل المنتخب الوطني المغربي عقب التغلب على المنتخب الكولومبي بواقع هدف لصفر سجلته اللاعبة "أنسية الحماري"، في وقت اكتفى المنتخب الألماني بالتعادل الإيجابي ضد نظيره الكوري الجنوبي (1-1).

هذا الانجاز التاريخي الذي حققته "لبؤات الأطلس" كان خير رد على كل المتنمرين والساخرين من لاعبات الفريق الوطني، عقب الخسارة أمام منتخب ألمانيا بحصة عريضة (6-0)، وهو من هو، ثاني أفضل منتخب في العالم حسب تصنيف "فيفا"، غير "المغربيات الحرات" كان لهن رأي آخر، حيث تشبتن بحظوظهن في تحقيق هذا الحلم الصعب، قبل أن ينصفهن القدر بعد مقابلة بطولة ضد كولومبيا، ويتمكن من تحقيق التأهل إلى دور ثمن نهائي كأس العالم للسيدات.

اللبؤات ورغم مشاركتهن لأول مرة في مونديال السيدات، نجحن في تقديم درس بليغ لكل المحبطين والمتشائمين وأصحاب الأحكام المسبقة والجاهزة، بعد أن تمكن من العودة بقوة، إثر تحقيق انتصارين متتالين على كل من كوريا الجنوبية وكولومبيا، ليضمن التأهل، في وقت أقصيت "ألمانيا" التي اعتبره كثير من المتشائمين "البعبع" المرعب، ليتضح للجميع بعد هذا الدرس البليغ أن العبرة بالخواتيم، وأن كثير من المشجعين عليهم تغيير عقلياتهم، حتى لا يسقطوا مرة في شر أحكام المسبقة والجاهزة.. هنيئا للمغرب وألف مبروك للبؤات الأطلس.


عدد التعليقات (9 تعليق)

1

مغربي صحراوي امازيغي عروبي

فرحة وتقشاب وليس تنمر

لا أعتقد أن المغاربة كانوا يتنمرون على لاعبات المنتخب، وإنما يدخل ذلك في إطار المزاح أو "التقشاب" لأن المغاربة يحترمون المرأة ويتمنون نجاحاتها، ولا أحد اليوم يبخس عمل المرأة وإنجازاتها سواء في المدن أو القرى. أنا شخصيا مازحتهن وقلت أنهم في المباراة الأولى ماداروش النية. المغاربة من طنجة إلى الكبيرة فرحون بهذا الإنجاز التاريخي

2023/08/03 - 05:34
2

وليد

حب الوطن

العبرة بالخواتييييييم هذه العبارة أقولها لكل فرد يحاول إحباط الجهود التي تقوم بها الدولة في جل الميادين منها كرة القدم......والمتشائم سيعيش حياة ضنكا والمتفائل سيعيش بالأمل اقصد الأمل في الله سبحانه وتعالى وختاما الأعمال بالنيات ولكل امرء ما نوى.

2023/08/03 - 06:46
3

سعيد

المرأة المغربية

درس للمتزمتين الحاقدين الواقفين ضد المساواة...

2023/08/03 - 06:55
4

حسن مكناس

الغبرة بالخواتيم..لبؤات الاطلس تلقن درسا لكل المعتمرين

أرفع القبعة للمدرب كلامه يدل على قوته في التدريب ثقته في العناصر وإصلاحه اخطاء المبارة الأولى قاده لهذا الانجاز التاريخي

2023/08/03 - 07:14
5

ريفيليل

الشكر لكوريا

الفضل يعود لكوريا التي لعبت مقابلة بطولية ضد ثاني العالم و اهدت للبؤات العبور على حساب المانيا

2023/08/03 - 07:56
6

عبدالله

مليون ونصف مليون مبروك

مليار ونصف المليار مبروك للبوؤة المغرب

2023/08/03 - 08:16
7

رباطي حر من أسبانيا

الناس باغية المعيشة وليس الكرة

نعم سخروا للشوهة مع ألمانيا ومن حقهم وهذه الكلمة أسي بوسحابة ديال المستحيل ليس مغربيا لا علاقة لأن العالم كله يقولها وهذا أمر عادي

2023/08/03 - 09:07
8

said

التطبيل على الخاوي

لم نرى مستحيل صنعوه كفاكم تطبيلا

2023/08/04 - 12:22
9

جواد

زهراوي

الله يخلف على كوريا . اما حنا راه غير صدقت ليهم كلومبيا اصلان مأهلة لاعبين مقصرين معاهم .الماتش كامل ولأ فرصة

2023/08/04 - 02:14
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة