"الفيفا" تعين خبيراً للتحقيق في أحداث مباراة المغرب والأرجنتين

أسود الأطلس

26/07/2024 16:29:00

أخبارنا المغربية

"الفيفا" تعين خبيراً للتحقيق في أحداث مباراة المغرب والأرجنتين

أخبارنا المغربية ـ ع. الفتوح

أعلنت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، عن تعيين خبير نزاهة لمساعدة فريق المحققين، في إطار التحقيقات في الأحداث التي شهدها ملعب جيوفروي غيشار في مدينة سانت إتيان الفرنسية أول أمس الأربعاء 24 يوليوز 2024، خلال المباراة التي جمعت بين المنتخبين المغربي والأرجنتيني، ضمن مسابقة كرة القدم في أولمبياد باريس 2024.

وأوضح بيان لجنة الانضباط التابعة للفيفا، أنه وفقاً للمادة 36 من قانون الانضباط للفيفا، فإن تعيين خبير النزاهة يهدف إلى ضمان نزاهة وشفافية التحقيقات، والكشف عن أي مخالفات محتملة قد تكون وقعت خلال المباراة.

وتابع المصدر أنه من المتوقع الكشف عن مزيد من التفاصيل بشأن نتائج التحقيقات في الوقت المناسب، مضيفا أن الفيفا تبقى ملتزمة بتطبيق قوانينها بحزم لضمان العدالة والنزاهة في جميع البطولات التي تنظمها.

وتوقفت المباراة لساعتين بعد اقتحام بعض الجماهير المغربية أرضية الملعب وإلقاء مقذوفات على لاعبي الأرجنتين أثناء خلال احتفالهم بهدف التعادل 2-2 المسجل في الدقيقة 16 من الوقت بدل الضائع، وهو الهدف الذي تم إلغاؤه من طرف "الفار" بعد استئناف المواجهة بداعي التسلل.

وقام حكم المباراة السويدي بإضافة 15 دقيقة كوقت بدل عن الضائع خلال المباراة، حيث وصفت الجماهير المغربية وكثير من الجرائد الوطنية والعالمية، قرار الحكم بـ"الفضيحة التحكيمية".

 

 

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 11424 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - Abdel
الخيخا
الفيفا تقتل وتمشي في الجنازة كما يقول المغاربة
مقبول مرفوض
0
2024/07/27 - 12:22
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟