رياضيون إسرائيليون يتلقون رسائل تهديد ودعوات لحضور جنازتهم عشية أولمبياد باريس

رياضات أخرى

24/07/2024 00:29:00

أخبارنا المغربية

رياضيون إسرائيليون يتلقون رسائل تهديد ودعوات لحضور جنازتهم عشية أولمبياد باريس

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

أوردت وسائل إعلام عبرية، خبر تلقي رياضيين الإسرائيليين لرسائل تهديد عبر بريدهم الإلكتروني وأرقام هواتفهم، خلال الأسبوع الماضي، حيث توصل 15 رياضيا برسائل، تحمل توقيع كيان عرّف عن نفسه ب “منظمة الدفاع الشعبي”.

وأكدت جريدة "ذا تايم أوف إسرائيل"، أن الرسالة التي توصل بها الرياضيون من المنظمة التي لا وجود لها تضمنت إعلانا ينص على عزم الكيان الوهمي الإضرار بالبعثة الإسرائيلية المتواجدة في باريس.

وجاء بالرسالة؛ “تعلن منظمة الدفاع الشعبية عن نيتها الإضرار بأي وجود إسرائيلي في الأولمبياد”، مضيفة أن “اللوبي اليهودي الذي يسيطر على البرلمان الفرنسي لن يقرر أي شيء بعد الآن، وأن مصير الصهاينة سيكون مثل مصير الفلسطينيين في غزة إذا استمر الصهاينة في تهديد الجميع”.

وأضافت المنظمة في الرسالة “لذلك، لستم مدعوين إلى باريس 2024. إذا أتيتم، ضعوا في الاعتبار أننا نعتزم تكرار أحداث ميونيخ 1972″، في إشارة إلى هجوم ميونيخ الذي عرف احتجاز مجموعة من الرياضيين الإسرائيليين كرهائن، مما أدى في النهاية إلى مقتل 11 إسرائيليا وضابط شرطة ألماني.

وجاء بآخر فقرة من الرسالة التهديدية “ستكونون في انتظار الهجوم في كل لحظة – في المطار وفي الفندق وفي الشوارع التي تخصنا فقط. حتى موجة الاعتقالات ضد منظمتنا لن تمنعنا عن تنفيذ خطتنا. استعدوا للانتفاضة!”

وتلقى الرياضيون الإسرائيليون طيلة يوم السبت الماضي، مجموعة من رسائل التهديد، ومكالمات هاتفية من أرقام أجنبية مجهولة، بالإضافة إلى رسائل عبارة عن دعوات لحضور جنازتهم، تضمنت أيضا رابطا يفترض أنه يوجه كل رياضي لموقع إقامة جنازته.

مجموع المشاهدات: 12634 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 - مغربي
لا أعتقد
بالنسبة لي أرفض رفضا قاطعا ما تفعله إسرائيل بالشعب الفلسطيني من قتل و تعذيب و تجويع و استهداف الأطفال لكن كذلك لا يمكن التحريض ضد بعثة رياضية مدنية ، ثقافة القتل مرفوضة
مقبول مرفوض
-23
2024/07/24 - 01:39
2 - fatima
رياضة ليست لها علاقة بسياسة أودين أو الحرب
رياضة ليست لها علاقة بسياسة أودين أو الحرب إسرائيل دولة وفلسطين دولة وكلنا مع سلام
مقبول مرفوض
-39
2024/07/24 - 09:28
3 - مواطن حر
الرياضة تلم الشعوب
رغم رفضنا القاطع لما يقوم به الكيان الصهيوني من قتل للابرياء اطفالا ونساء وشيوخا وعدم للمنازل ونستنكره بشدة وتعتبره سابقة في تاريخ البشرية ...الا اننا نرفض رفضا قاطعا استهداف اللاعبين الاسراءايين الابرياء الذين لا علاقة لهم بالسياسة وبما يجري في غزة ...هم دعاة محبة وسلام بين الأمم والشعوب كباقي الرياضيين من جميع أنحاء العالم
مقبول مرفوض
-26
2024/07/24 - 11:46
4 - براهيم
حذاري
الذي يعتبر إسرائيل كيان عادي والإسرائليين بشر عادي يجب التعاطف معه فهذا يجب أن يذهب عند طبيب نفسي لكي يعالجه من متلازمة الغباء المزدوج. الكيان هو سرطان داخل جسم العالم ويجب اجتثاته ومسحه من الخارطة حتى لا يقضي على الجسم كله.
مقبول مرفوض
16
2024/07/24 - 12:38
5 - علال
ممكن
وقد تكون مجرد ادعاءات و اكاذيب بهدف جلب تعاطف الغرب معهم سياسة الضحية
مقبول مرفوض
8
2024/07/24 - 01:21
6 - محمد محمد
المقارنة
الى صاحب التعليق رقم 4 الدين يجب عليهم الدهاب الى الطبيب النفساني هم المسلمين و خاصة العرب المسلمين ان كانوا فعلا مسلمين الخبث و الكراهية و الحسد و الكدب و أكثر من ذلك من يفجر نفسه لقتل المدنيين هل هذا يستحق الوجود
مقبول مرفوض
0
2024/07/24 - 05:18
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟