الملاكمة الجزائرية المثيرة للجدل "إيمان خليف" تتخذ قرارا مفاجئا

الملاكمة الجزائرية المثيرة للجدل "إيمان خليف" تتخذ قرارا مفاجئا

أخبارنا المغربية- هدى جميعي

في خطوة غير مسبوقة ومثيرة للجدل، أعلنت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف دخولها عالم الاحتراف بعد تحقيقها أول ميدالية ذهبية في تاريخ بلادها في الملاكمة النسائية. 

وكان اسم خليف قد تصدر العناوين حتى قبل بداية البطولة الفرنسية، بعد أن استبعدتها الرابطة الدولية للملاكمة (IBA) من بطولة العالم السابقة بسبب فشلها في اختبارات الجندر، وهو ما أثار موجة من الاعتراضات، إلا أن اللجنة الأولمبية الدولية سمحت لها بالمشاركة.

القصة تفجرت بشكل أكبر عندما انسحبت الملاكمة الإيطالية أنجيلا كاريني من مواجهتها مع خليف بعد 46 ثانية فقط من بدء النزال، ورفضت مصافحتها، معتبرة أن إيمان تتمتع بميزة بدنية غير عادلة، وهو ما وصفته كاريني بـ "التنافس غير العادل".

ورغم هذا الجدل الذي رافق البطولة، استطاعت خليف، البالغة من العمر 25 عاماً، أن تتوج بالميدالية الذهبية بفوزها الساحق على الصينية يانغ ليو في وزن 66 كغ، حيث حُسمت المباراة بالإجماع لصالحها 5-0.

لكن الحكاية لم تتوقف هنا، فقد أعلنت إيمان في مؤتمر صحفي عن نيتها دخول عالم الملاكمة الاحترافية قريباً، حيث قالت: "سأخطو نحو الاحتراف قريباً جداً، العروض كثيرة ولم أقرر بعد وجهتي، لكننا نحن الجزائريون نتطلع لإثبات مستوانا في عالم الاحتراف". 

إلى جانب هذا، كشفت خليف أنها تعمل على إنتاج فيلم وثائقي يروي قصتها، وأشارت إلى أنها قامت برفع دعوى قضائية ضد كل من إيلون ماسك وجي كي رولينغ بتهمة "التحرش الإلكتروني"، مؤكدة أن ماسك كان من أوائل من هاجموها في حملة "الكراهية" التي تعرضت لها.


عدد التعليقات (3 تعليق)

1

تاج

٠٠

قال نحن الجزائريون نتطلع لإثبات مستوانا في عالم الاحتراف.. نسي ولم يقل نحن الجزائريات هههه ..خلي لكذاب تا يسهى وسولو .. وجهو مقزدر هاد الكائن

2024/10/21 - 07:54
2

سمير

للتنبيه

للتذكير فقط ومن باب الامانه اللغويه فانه عندما نريد الاخبار عن الجمع المتعلق بجماعه من الذكور والاناث فاننا نستعمل جمع الذكوري لكون الجمع المتضمن الذكور والاناث في اللغة العربية يجمع على الذكور

2024/10/21 - 08:53
3

خليف

دولة الكابرانات

دولة الكابرانات الجزاءري لا تفرق بين الالف و الزرواطة لانها كانت مستعمرة لمدة قرن و نصف من الزمن ،يعني تم محو كل آثار اللغة العربية و تم زرع اللغة الفرنسية لما حررهم المغاربة ارادوا ارجاع اللغة العربية گأساس للحوار فيما بينهم نسوا اللغتين : العربية و الفرنسية ،حتى اصبحوا اضحوكة امام الرأي العالمي ،لهذا لا عجب ان تسمع كلمات عربية في غير محلها ،الاغبياء هكذا يعبرون

2024/10/21 - 09:06
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة