الجمعية السلاوية يخسر نهائي بطولة أبو ظبي الدولية

الجمعية السلاوية يخسر نهائي بطولة أبو ظبي الدولية
الجمعية السلاوية يخسر نهائي بطولة أبو ظبي الدولية

أخبارنا المغربية ـ وكالات

اكتفى فريق الجمعية السلاوية، بالرتبة الثانية في بطولة أبو ظبي الدولية الثانية لكرة السلة، بعد هزيمته مساء اليوم الأربعاء، في اللقاء النهائي أمام فريق الحكمة اللبناني، بنتيجة 86 مقابل 69.

وبالرغم من فشل الفريق السلاوي، في الاحتفاظ بلقب البطولة التي احتضنتها العاصمة الإماراتية خلال الفترة من 26 نونبر إلى غاية ثالث دجنبر الجاري، والذي كان قد فاز به السنة الماضية، فقد بصم لاعبوه على حضور قوي طيلة الدورة، حيث أبهروا جميع المتتبعين بأدائهم التقني والتكتيكي المتميز.

ووقف أبناء المدرب سعيد البوزيدي، والذين كانوا مؤازرين بعدد من أفراد الجالية المغربية المقيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ندا للند أمام خصمهم في اللقاء النهائي، وأبانوا عن قتالية عالية، قبل أن يفقدوا تركيزهم في الشوط الرابع والأخير.

وعلى عكس الفريق اللبناني، الذي يضم في صفوفه لاعبين محترفين أجانب مميزين، كان الفريق السلاوي يتكون من لاعبين مغاربة أبانوا عن علو كعبهم، وكانوا خير سفراء لكرة السلة الوطنية.

وكان لقاء الترتيب عن أسفر عن فوز فريق النادي الإفريقي التونسي على نظيره الرياضي اللبناني بنتيجة 80 مقابل 76، مما خوله استحقاق الرتبة الثالثة في البطولة.

وتميز حفل توزيع الجوائز بالإعلان عن فوز اللاعب عبد الرحيم نجاح (الجمعية السلاوية) بجائزة أحسن لاعب ارتكاز في البطولة.

وكان الفريق المغربي، قد تأهل للقاء النهائي للبطولة بعد انتصار كبير ومستحق، في دور نصف النهاية، على فريق الرياضي اللبناني بنتيجة 84 مقابل 69.

وشهدت الدورة مشاركة عشرة أندية، هي الجزيرة (مصر) والنادي الإفريقي (تونس) والجمعية السلاوية (المغرب) والمحرق (البحرين) والحكمة (لبنان) والرياضي (لبنان) وكي إف آر (الفلبين) وبروسين ستارز (الولايات المتحدة الأمريكية)، إلى جانب النصر (الإمارات) والجزيرة الفريق المنظم.

ويندرج تنظيم هذه التظاهرة الرياضية، بحسب المنظمين، في إطار الجهود المبذولة من أجل الارتقاء بالمستوى الفني لرياضة كرة السلة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وهو ما يتجلي في توجيه الدعوة لفرق كبيرة من مدارس مختلفة.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة