موهبة مغربية تخطف الأضواء في فوز ليل التاريخي على ريال مدريد بدوري الأبطال

مرصد المحترفين

3 ساعات 33 دقيقة مضت

أخبارنا المغربية

موهبة مغربية تخطف الأضواء في فوز ليل التاريخي على ريال مدريد بدوري الأبطال

أخبارنا المغربية ـــ ع. أبو الفتوح

شهدت مباراة ريال مدريد أمام مضيفه ليل الفرنسي هزيمة غير متوقعة للفريق الملكي بهدف نظيف سجله دافيد جوناتان من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول. 

في هذه المباراة، خطف الشاب المغربي أيوب بوعدي الأنظار بأدائه اللافت بعمر 17 عامًا فقط، ليكون بذلك أصغر لاعب يشارك في تاريخ ليل وأحد أصغر اللاعبين في البطولات الأوروبية. 

بوعدي، الذي يلعب كوسط ميدان دفاعي، تميز برؤيته الجيدة وتحكمه الرائع في الكرة، حيث استطاع تنفيذ عدة تدخلات ناجحة وأظهر مستوى منضبطًا وناضجًا رغم صغر سنه. 

بوعدي بدأ مشواره مع الفريق الأول لليل في أكتوبر 2023، حيث شارك لأول مرة في دوري المؤتمر الأوروبي، وأصبح بذلك أصغر لاعب في تاريخ النادي يخوض مباراة احترافية. بعد ذلك، سجل أول ظهور له في الدوري الفرنسي في مواجهة ضد بريست في أكتوبر من نفس العام، كما شارك في مباراة دوري الأبطال أمام ريال مدريد يوم عيد ميلاده السابع عشر، ليؤكد أنه موهبة قادمة بقوة في سماء الكرة الأوروبية. 

يذكر أن بوعدي الذي يبلغ طوله 1.85 متر، انتقل إلى ليل سنة 2021، بعمر 13 سنة من أجل إتمام تكوينه، وقد جدد عقده بعد ذلك حتى يونيو 2027. وعلى المستوى الدولي سبق لبوعدي أن مثل منتخب فرنسا في الفئات العمرية تحت 16 و17 عامًا. 

إضافةً إلى بوعدي، دخل المغربي الثاني، أسامة الصحراوي، في الدقيقة 70 من المباراة كجناح، حيث قدم إشارات واعدة بأدائه رغم الضغوط التي فرضها الريال في مراحل متعددة من المباراة. ورغم محاولات الريال الخطيرة للتسجيل، انتهت المباراة بفوز مفاجئ لليل، مما أثار دهشة العديد من المتابعين في إطار الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.

مجموع المشاهدات: 7523 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - العايق الفايق
تخمة المواهب
يعج الفريق الوطني بالمواهب حد التخمة فهناك فاءض في اللاعبين الممتازين والراءعين في كل المراكز وكل شبان في مقتبل العمر يمكن الاعتماد عليهم طيلة 10 سنوات او اكثر انما المشكل هو في ادارة هؤلاء اللاعبين وطريقة استغلال امكانياتهم .الله المعين
مقبول مرفوض
7
2024/10/03 - 10:41
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟