بالفيديو.. هذا ما قررته اتحادية "الجزائر" بعد أحداث الشغب المأساوية التي أعقبت مقابلة حاسمة في الدوري المحلي

كورة عالمية

05/06/2024 11:00:00

أخبارنا المغربية

بالفيديو.. هذا ما قررته اتحادية "الجزائر" بعد أحداث الشغب المأساوية التي أعقبت مقابلة حاسمة في الدوري المحلي

 أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

في أعقاب أحداث الشغب والفوضى والتخريب التي كان ملعب الشهيد حملاوي بالجزائر مسرحا لها مساء أول أمس الإثنين، أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، مساء أمس الثلاثاء، عن قرارات تأديبية، قال إنها تروم التصدي لظاهرة الشغب التي باتت في تنام واسع. 

وارتباطا بالموضوع، قررت اتحادية "وليد صادي"، إجراء جميع مقابلات الجولتين القادمتين (28/29) من بطولة الرابطة المحترفة الأولى بدون جمهور، حيث أصدرت بالمناسبة بيانا للرأي العام، عبرت من خلاله عن رفضها التام لهذه الأحداث المؤسفة التي أعقبت مقابلة شباب قسنطينة واتحاد العاصمة.

في ذات السياق، قال الاتحاد الجزائري لكرة القدم: "نتأسف ونستنكر أعمال العنف والتخريب التي وقعت في ملعب مصطفى حملاوي بقسنطينة خلال مباراة النادي الرياضي القسنطيني ضد اتحاد الجزائر"، مشيرا إلى أن: "هذه التصرفات غير المقبولة والمدانة التي تشوه صورة رياضتنا لا يمكن السكوت عنها"، قبل أن يؤكد أنه: "بات من الضروري مكافحة هذه الآفة بقوة ومنع العناصر المشاغبة والمعتادة على الإضرار بكرة القدم".

كما قررت الهيئة الكروية سالفة الذكر، حظر تنقل الجماهير خلال الجولة 30، وإحالة القضية إلى لجنة الانضباط لمعالجة هذه التجاوزات الخطيرة بأكبر قدر من الصرامة والحزم وفرض العقوبات اللازمة، قبل أن تؤكد فتحها تحقيق حول ظروف تنظيم وإجراء هذه المباراة.

يشار إلى أن هذه القرارات التي اتخذتها الاتحادية الجزائرية، جاءت في أعقاب أعمال شغب وعنف اندلعت مساء الإثنين الماضي، مباشرة بعد تسجيل فريق اتحاد العاصمة هدف التعادل (1-1) الذي حرم فريق شباب قسنطينة المضيف من الانفراد بوصافة الترتيب العام للبطولة المؤهل لعصبة الأبطال الإفريقية.

مجموع المشاهدات: 13753 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - متتبع
السبب
أليس المغرب هو السبب في دلك؟؟ان الامر واضح وضوح الشمس من وراء الانفلات الأمني في الملعب ....انه الجار اللي هوك
مقبول مرفوض
0
2024/06/05 - 11:45
2 - من وهران
Bravo
قرار جميل... الاؤروبيون عندهم جمهور واعي.... وحنا عندنا الحلوف البري هو لي يدخل لتيران يعمل الفوضى ويخرب....
مقبول مرفوض
0
2024/06/05 - 12:04
3 - المغرب قبل كل شيء
بلج
كل هذا بسبب لقدجع لقدجع لقدجع لقدجع لقدجع
مقبول مرفوض
0
2024/06/05 - 01:05
4 - المنصوري أحمد
تنظيف البيت قبل التباري
يلاحظ أن الجيران في خصام دائم مع غيرهم وفيما بينهم،تراهم من حلال احاديثهم يلجؤون لرفع الصوت دون مبرر،ويتعصبون لأتفه الامور،حلهم،الا يتنافسوا كرويا الى حيث يستعيدوا الق الأخلاق والتمرن على الإنسانية عبر إعادة التربية لعامة الناس ومن يملي عليهم، انهم خير امة اخرجت للناس،وهم عن الحقيقة غافلون.
مقبول مرفوض
0
2024/06/05 - 01:09
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟