التحقيق مع لاعب تركي بسبب حركة مثيرة في يورو 2024

كورة عالمية

03/07/2024 23:07:00

أخبارنا المغربية

التحقيق مع لاعب تركي بسبب حركة مثيرة في يورو 2024

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، تحقيقا مع لاعب كرة القدم التركي "ميريح ديميرال" بعد احتفاله بهدفه في مرمى المنتخب النمساوي، ببطولة أوروبا 2024 مساء الثلاثاء بإشارة ترتبط عادة بجماعة قومية متطرفة.

وسجل "ديميرال"، الذي يخضع للتحقيق بتهمة "السلوك غير اللائق المزعوم"، هدفين في فوز مثير 2-1 على النمسا ليضمن مكانه في ربع النهائي، ويحتفل بأداء التحية المرتبطة بالمنظمة القومية التركية المتطرفة المعروفة بالذئاب الرمادية بكلتا يديه.

وفي مقابلة له بعد المباراة يوم الثلاثاء الماضي، قال اللاعب التركي : "أنا فخور للغاية لأنني تركي، لذلك بعد الهدف، شعرت بقوة (بالرغبة في تحقيق ذلك)، وأردت أن أفعل ذلك، وأنا سعيد للغاية لأنني فعلته".

وردت وزيرة الداخلية الألمانية "نانسي فايسر" على الحادث في منشور على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، قائلة: "إن رموز المتطرفين اليمينيين الأتراك ليس لها مكان في ملاعبنا"، مؤكدة "أن استخدام بطولة أوروبا لكرة القدم كمنصة للعنصرية أمر غير مقبول على الإطلاق".

ومن جانبه، انتقد السياسي التركي عن حزب الحركة القومية، "دولت باهتشلي"، اليوم الأربعاء، تحقيقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، مشيرا إلى أن التحية التي ألقاها ديميرال "أثارت سخط العديد من النفوس المريضة" في تركيا والخارج، موضحا: "إن علامة الذئاب الرمادية التي صنعها ابننا ميريح بعد تسجيله الهدف هي رسالة الأمة التركية إلى العالم".

وقام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الأربعاء، بتعيين مفتش للتحقيق في تصرفات "ديميرال"، حيث يرجح أن يعاقب بأداء غرامة مالية أو حظر تام من المشاركة في المباريات، بما فيهم المباراة القادمة ضد المنتخب الهولندي.

مجموع المشاهدات: 12835 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - مستغرب
٠٠
غالبا ما يكون المتعصبون لعرقهم الظانون أنهم أعلى شأنا من باقي بني البشر..غالبا ما يكونوا مرضى نفسانيين أو أنهم يشعرون بمركب نقص مزمن جراء أحداث تاريخية مهينة كانوا قد تعرضوا لها من قبل..الحمد لله على نعمة الإسلام الذي علمنا أن كل الناس سواسية..
مقبول مرفوض
-1
2024/07/04 - 10:29
2 - محمد
هذا شعار الذئاب الرمادية
الذئاب الرمادية هي فصيلة كلابية تعتقد أنها قوية، يبقى الكلب كلبا حتى ولو كان ذئب.
مقبول مرفوض
0
2024/07/04 - 04:45
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟