الكاف يدخل على خط أزمة ليبيا ونيجيريا

الكاف يدخل على خط  أزمة ليبيا ونيجيريا

أخبارنا المغربية ـ وكالات

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) فتح تحقيق بشأن ملابسات رحلة منتخب نيجيريا إلى بنغازي لمواجهة نظيره الليبي في إطار التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025، والمقرر إقامتها بالمغرب.

وبحسب ما ورد على الموقع الرسمي للكاف، فإن الاتحاد الأفريقي تواصل مع السلطات الليبية والنيجيرية بعد تلقيه معلومات تفيد بأن بعثة المنتخب النيجيري، التي تشمل اللاعبين والجهاز الفني، ظلت عالقة في ظروف مقلقة لساعات في مطار قيل إنه تم توجيههم للهبوط فيه من قِبل السلطات الليبية.

وأحال الكاف هذه الواقعة إلى لجنة الانضباط للتحقيق فيها، مؤكداً أنه سيتخذ الإجراءات المناسبة ضد أي طرف ثبت أنه خالف اللوائح والقوانين.

وفي سياق متصل، أعلن لاعبو منتخب نيجيريا في وقت سابق اليوم مقاطعتهم للمباراة المرتقبة أمام ليبيا.

ووفقاً لتقرير نشرته هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، كان من المفترض أن تهبط الطائرة التي تقل البعثة النيجيرية في بنغازي يوم الأحد، إلا أنها هبطت في مطار الأبرق، الذي يبعد 220 كيلومتراً عن وجهتهم.

وفي تصريحات لبي.بي.سي، أفاد مسؤول من الاتحاد النيجيري بأن أفراد البعثة تُركوا بدون مساعدة وتم حبسهم داخل مبنى المطار، بعد اتخاذ الترتيبات اللازمة للمغادرة.

قائد المنتخب النيجيري، ويليام تروست إيكونج، كتب عبر منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي قائلاً: "كفريق، قررنا عدم خوض المباراة".

وأضاف: "نطالب الحكومة النيجيرية بالتدخل لإنقاذنا"، مشيراً إلى أن هذا الوضع غير مقبول.


عدد التعليقات (2 تعليق)

1

محمد

الكاف والفيفا

يجب تدخل الكاف ومعه الفيفا ضد مثل تصرفات تسيء للرياضة الافريقية خصوصا وللرياضة العالمية عموما ،لقد عفا الزمان على تلك الممارسات والتي كان ضحيتها منتخبات وفرق دول شمال افريقيا في افريقيا جنوب الصحراء .والامثلة كثيرة في هذا المجال...

2024/10/14 - 10:30
2

عمر

البيضاء

اين كان الإتحاد الإفريقي عندما تحل المنتخبات المغربية مما لقوه من استفزازات من الحكومة الجزائرية.

2024/10/14 - 10:52
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات