المنتخب العراقي يبلغ نصف نهائي كأس العالم للشباب لأول مرة في تاريخه

المنتخب العراقي يبلغ نصف نهائي كأس العالم للشباب لأول مرة في تاريخه
المنتخب العراقي يبلغ نصف نهائي كأس العالم للشباب لأول مرة في تاريخه

و.م.ع

تأهل منتخب العراق، وصيف بطل آسيا، للمرة الأولى في تاريخه إلى دور نصف نهاية كأس العالم في كرة القدم للشباب (أقل من 20 عاما) إثر فوزه على نظيره الكوري الجنوبي، بطل القارة الصفراء، بضربات الترجيح 5-4 بعد بعد تعادلهما 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي من مباراة دور ربع النهاية، التي جمعت بينهما اليوم الأحد، بملعب "قادر هاس" في مدينة قيصري التركية.

وسجل الأهداف الثلاثة لمنتخب العراق اللاعبان فايز عطية (د 21 ض ج) وفرحان شكور توفيق (د 42 و118)، في حين كان اللاعبون كوون تشانغ هون (د 25) ولي غوانغ هون (د 50) وجونغ هيون تشيول (د 120+2) وراء الأهداف الثلاثة لمنتخب كوريا الجنوبية.

وفي ضربات الترجيح، تألق الحارس حميد بتصديه لضربة ترجيحية حاسمة هي الأولى في السلسلة الثانية انبرى لها لي غوانغ هون، فجاء الدور على فرحان الذي منح التأهل للعراق بتسديده على يمين الحارس الكوري الجنوبي.

وسجل علي فايز ودرغام إسماعيل ومحمد جبار وعلي عدنان لمنتخب العراق في السلسلة الأولى التي انتهت بالتعادل 4-4 بعد أهدر محمد الضربة الثالثة، فيما سجل كيم سوون وو وهان بيونغ غوو وسيم سانغ مين ووو جوسونغ لمنتخب كوريا الجنوبية، فيما أهدر له يوون جي مين ولي غوان تشون.

وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها المنتخب العراقي دور نصف النهاية في أربع مشاركات في تاريخه بعد الأولى عام 1977 في تونس وخرج من الدور الأول، والثانية عام 1989 في السعودية عندما خسر أمام منتخب الولايات المتحدة، والثالثة عام 2001 في الأرجنتين وخرج من الدور الأول أيضا.

وثأر المنتخب العراقي لخسارته أمام نظيره الكوري الجنوبي في نهاية كأس آسيا وبضربات الترجيح أيضا بعدما تعادلا 1-1 وكان المنتخب العراقي البادىء بالتسجيل أيضا.

ويلتقي منتخب العراق في دور نصف النهاية مع منتخب الأوروغواي الذي تغلب على منتخب إسبانيا 1-0 بعد التمديد أمس السبت.

 

 


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات