تقرير : أجور اللاعببين في الدوري الإيطالي مضحكة

أجور اللاعببين في الدوري الإيطالي مضحكة
أجور اللاعببين في الدوري الإيطالي مضحكة

وكالات

نشرت صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت تقريراً تظهر فيه أجور اللاعبين في الدوري الإيطالي والتي تعتبر متدنية جداً مقارنة ببطولات الدوري الأخرى في أبرز الدول الأوروبية.

ويقول التقرير أن دانييلي دي روسي نجم نادي العاصمة الإيطالية روما هو صاحب أعلى دخل في إيطاليا حيث يبلغ 6.5 مليون يورو سنوياً، وهو اكثر بمليون يورو من اللاعب الثاني غونزالو هيغواين وأكثر بمليوني يورو من قائد روما فرانشيسكو توتي.
وفي التقرير أيضاً نجد أن 12 لاعباً فقط في إيطاليا تتجاوز رواتبهم حاجز 4 ملايين يورو سنوياً مقارنة بـ13 لاعباً من فريق تشيلسي الذين تتجاوز أجورهم ذلك المبلغ. ولا يوجد أي لاعب في الدرجة الأولى الإيطالية قريب من أعلى عشرة لاعبين دخلاً في أوروبا. فمهاجم باريس سان جيرمان زلاتان إبراهيموفيتش ومهاجم موناكو راداميل فالكاو يتقاضان سنوياً 14 مليون يورو بعد الضرائب، بينما يتقاضى ميسي 13 مليوناً بعد الضرائب من فريقه برشلونة. ويأتي بيل في المركز التاسع بعد صفقته التي منحته 11 مليوناً سنوياً.

ومن المفارقات في الدوري الإيطالي وأجوره أيضاً أن لاعباً مثل ماركو بورييلو الذي قضى عامين احتياطياً يتقاضى 4 ملايين يورو وهو من ضمن أعلى 10 في إيطاليا، مما يعني انه يتقاضى أكثر من بيرلو وفيدال نجما يوفينتوس مجتمعين، وأكثر من هامشيك نجم نابولي. كما أشار التقرير إلى أن اليوفي أكثر الأندية دفعاً للرواتب حيث يبين أن النادي يدفع ما مجموعه 49.8 مليون يورو، بينما يأتي الميلان ثانياً حيث يدفع إجمالي 47.9 مليون يورو.
جدير بالذكر أيضاً أن لاعب يوفينتوس الشاب باول بوغبا لا يتقاضى سوى مليون يورو سنوياً، ويتقاضى لاعب لاتسيو أنتونيو كاندريفا 900 ألف يورو، ويبلغ راتب لاعب فيورينتينا المهاري جوان كوادرادو 600 ألف يورو.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات