كولومبيا تستهل المونديال بثلاثية قوية ضد اليونان

كولومبيا تستهل المونديال بثلاثية قوية ضد اليونان

أخبارنا المغربية

فاز منتخب كولومبيا على منتخب اليونان بثلاثة أهداف للاشيء في المباراة، التي جمعت بينهما اليوم السبت على أرضية ملعب "مينييراو" بمدينة بيلو اوريزونتي، برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن نهائيات النسخة ال20 لكأس العالم لكرة القدم بالبرازيل (12 يونيو الجاري - 13 يوليوز المقبل).

وحملت ثنائية كولومبيا توقيع كل من بابلو ارميرو (5) وبواتيرز (59) وجميس رود ليغس (90+3)

وتلعب كوت دي فوار مع اليابان في ثاني مباريات المجموعة الثالثة في وقت لاحق.

وتقاسم الفريقان ربع الساعة الأولى من عمر المباراة وبدأ واضحا إصرار اليونانيون على معادلة النتيجة من خلال الهجوم المتواصل على المرمى الكولومبي الذي كان دفاعه في الموعد والمكان المناسبين.

وبعد مرور ربع ساعة الأولى سيطر منتخب اليونان على وسط الملعب وقاد أكثر من هجمة لكنها لم تشكل خطورة تذكر على المرمى الكولومبي.

في المقابل، اعتمد الكولومبيون على الهجمات المرتدة بالاعتماد على سرعة الهجوم الكولولمبي.

وفي الدقائق الأخير لشوط المبارة الأول كشر منتخب اليونان عن أسنانه وقاد اكثر من هجمة كان أخطرها تسديدة كوني التي تصدى لها الحارس الكولوموبي بصعوبة.

وبدأ واضحا غياب فالكاو مهاجم باريس سان جيرمان على أداء المنتخب الكولومبي.

وفضلا عن غياب فالكاو، لن يتمكن لاعب وسط فلوميننزي البرازيلي أدوين فالنسيا من المشاركة لإصابته.

ومن هجمة مرتدة تحصل المنتخب الكولومبي على ركلة حرة مباشرة نال على إثرها سوقراطيس بطاقة صفراء لتعمده العنف، وانبرى لها جميس رودريغاس لكنها اصطصدمت في الحائط.

ومن ركنية تحصل عليها تيوفيلو غوتييريز سجل بواتيرز الهدف الثاني للمنتخب الكولومبي

وبعد تسجيله الهدف الثاني سيطر المنتخب الكولومبي على مجريات المباراة من خلال سيطرته على وسط الملعب، فيما اعتمد منتخب اليونان على التمريرات الطويلة التي لم تخلو من خطورة.
وتجمع المباراة الثانية عن المجموعة الثالثة بين في وقت لاحق اليوم على أرضية ملعب "بيرنامبوكو أرينا" بمدينة ريسيفي (الثانية صباحا بالتوقيت المغربي)، بين منتخبي كوت ديفوار واليابان .

وتقام الجولة الثانية من هذه المجموعة يوم الخميس المقبل وخلالها يلتقي منتخب اليابان مع نظيره اليوناني على أرضية ملعب داس دوناس بمدينة ناتال ابتداء من منتصف الليل بالتوقيت المغربي في حين يواجه منتخب كولمبيا نظيره الإيفواري على أرضية الملعب "الوطني" بمدينة برازيليا ابتداء من الساعة الخامسة عصرا (التوقيت المغربي).