منتخب غانا يسعى لتكرار انجاز 2010 خلال مواجهته منتخب الولايات المتحدة في الجولة الأولى

كورة عالمية

16/06/2014 12:16:00

أخبارنا المغربية - و م ع

منتخب غانا يسعى لتكرار انجاز 2010 خلال مواجهته منتخب الولايات المتحدة في الجولة الأولى

 

تتجه أنظار عشاق كرة القدم عامة والإفريقية خاصة اليوم الاثنين صوب ملعب "داس دوناس أرينا" في مدينة ناتال البرازيلية لمتابعة المباراة التي ستجمع بين المنتخبين الغاني والأمريكي في مواجهة برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة، التي تضم أيضا منتخبي ألمانيا والبرتغال ، ضمن النسخة العشرين من نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في البرازيل .

وتعتبر هذه المشاركة الثالثة على التوالي لغانا في النهائيات، بعد الأولى عندما بلغت ثمن النهائي والثانية عندما بلغت ربع النهائي. وقد أوقعتها القرعة ضمن المجموعة الحديدية إلى جانب منتخبي ألمانيا والبرتغال .

ولا يعبأ نجوم المنتخب الغاني بالمخاوف المحيطة بالقرعة، مؤكدين أنهم تجاوزوا منتخب الولايات المتحدة الأمريكية مرتين في مونديال 2006 ثم في ثمن نهاية 2010 وعليهم أن يكونوا في أوج عطائهم للصمود أمام المد البرتغالي والألماني.

وكان المنتخبان التقيا في النسخة قبل الأخيرة في ألمانيا عام 2006 وفازت غانا ب 2-1 في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول وهو ما منحها بطاقة التأهل للمرة الأولى في تاريخها إلى ثمن النهائي قبل أن تخرج على يد البرازيل بثلاثية نظيفة.

وفي النسخة الأخيرة في جنوب إفريقيا وتحديدا في الدور ثمن النهاية، حسم ممثلو القارة السمراء النتيجة في صالحهم 2-1 بعد التمديد بهدف لجيان اساموا (93) في طريقهم إلى إنجاز تاريخي ببلوغ دور ربع النهاية للمرة الأولى، علما أنهم كانوا قاب قوسين أو أدنى من دور نصف النهاية لولا إهدار جيان لضربة جزاء في الأنفاس الأخيرة من الوقت بدل الضائع أمام منتخب الأوروغواي قبل الخسارة بالضربات الترجيحية 2-4 (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1).

وشاءت الأقدار أن يلتقي المنتخبان مرة أخرى في كأس العالم وفي مباراة مصيرية، لأن الفائز فيها سيعزز حظوظه في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة التي تبدو الحظوظ فيها كبيرة لكل من ألمانيا والبرتغال اللتان تلتقيان اليوم أيضا على ملعب "ارينا فونتي نوفا" في سالفادور دي باهيا.

وتمني الولايات المتحدة النفس بفك العقدة الغانية وقطع خطوة كبيرة نحو بلوغ دور ثمن النهاية على الأقل على غرار مونديال 2010 .

وشدد المدرب كلينسمان على أن الولايات المتحدة ليست "الحصان الأسود" في المجموعة السابعة التي تعتبر "على الأرجح الأكثر صعوبة" في النهائيات ، مضيفا "نحن ننتظر بفارغ الصبر خوض المباراة الأولى أمام غانا، نعرف نقاط القوة والضعف أيضا" عن المنتخب الغاني "الأفضل أو ثاني أفضل منتخب في القارة السمراء".

وتابع مدرب منتخب الولايات المتحدة الأمريكية "لا نرى بأننا الحصان الأسود في المجموعة على الرغم من أن كثيرين يروننا ذلك. على الأرجح أننا في المجموعة الأكثر صعوبة في كأس العالم"، دون أن يخفي النية في تحقيق المفاجأة.

ولو حافظ منتخب غانا على لحمته وانسجام لاعبيه وخبرتهم الكبيرة خاصة مع عودة مايكل ايسيان صاحب الخبرة الكبيرة في الملاعب الأوروبية، بالإضافة إلى لعبه الواقعي وإنجازاته من بطولة إلى أخرى، سيتمكن نجوم الفريق من الوصول إلى المربع الذهبي في مونديال البرازيل 2014 ، رغم أن المهمة لن تكون يسيرة بحكم أن الحظ أوقعهم في مجموعة الموت مع منتخبين من أقوى المنتخبات العالمية وهما منتخبا ألمانيا أحد المرشحين الأقوياء للفوز باللقب ومنتخب البرتغال الرهيب بقيادة كريستيانو رونالدو بالإضافة إلى منتخب الولايات المتحدة القوي.

ولن يكون المنتخب الغاني لقمة سائغة أمام الولايات المتحدة وهو الساعي إلى مواصلة تألقه في العرس العالمي وتكرار انجاز النسخة الأخيرة عندما بلغ ربع النهائي وأصبح ثالث منتخب إفريقي يحقق هذا الإنجاز بعد الكاميرون والسنغال.

مجموع المشاهدات: 1103 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟