بالصور.. شرطي وحارس ديسكو وحلاق ومصارع بين حكام المونديال

 هاورد ويب
هاورد ويب

أخبارنا المغربية

يحرص عشاق الساحرة المستديرة في جميع أنحاء العالم على تتبع كل أخبار النجوم وأسرار وكواليس حياتهم الشخصية سواء كانوا لاعبين أو مدربين، ولكن في الغالب لا يأخذ الحكام حقهم في تلك المنطقة.

وسنتناول في هذا التقرير مجموعة من المعلومات التي قد تكون جديدة على بعض المشعين فيما يتعلق بجنسيات بعض الحكام المشاهير، ووظائفهم بعيدًا عن المستطيل الأخضر.

«الشرطي» هاورد ويب:

يعتبر الإنجليزي هاورد ويب أحد أشهر الحكام الحاليين على الساحة العالمية، ويعرف البعض أنه كان رجل شرطة، ويظهر ذلك واضحًا في هيئته وبنيانه الجسدي القوي، وقد تخلى عن عمله بشرطة يوركشاير لمزاولة التحكيم، ويعد المصنف الأول عالميا، وحكم لقاء كوت ديفوار وكولومبيا في المونديال الجاري.

«الممثل وحارس الديسكو» نيستور بيتانا:

الأرجنتيني نيستور بيتانا من أبرز الحكام اللاتينيين، مارس في شبابه كرة القدم وكرة السلة، وحصل على شهادة في التربية البدنية، كما عمل كحارس في مراقص وملاهي ليلية، وقام بدور تمثيلي في أحد الأفلام المحلية، مجسدا شخصية حارس سجن، وأدار مباراة كوريا الجنوبية وروسيا (1-1) في المونديال الحالي،

«المصارع» باكاري جاساما:

باكاري جاساما أول حكم من جامبيا يمثل تلك البلد الأفريقي في كأس العالم، من هواياته ممارسة المصارعة الحرة، وسيدير مباراة هولندا وتشيلي.

«الحلاق» بيورن كويبرس:

الهولندي بيورن كويبرس يعد رجل أعمال متعدد الأنشطة، ومن هواياته حلاقة وتصفيف الشعر، وأدار قمة إيطاليا وإنكلترا.

«الملياردير» جوناس إريكسون:

جوناس إريكسون السويدي رجل أعمال ثري، ربح أكثر من 10 ملايين يورو من إدارته لشركة متخصصة في الحقوق الرياضية، أدار مباراة غانا والولايات المتحدة في المونديال.

المحامي فيليكس بريش:

الألماني فيليكس بريش، يمتهن المحاماة في بلاده، وأدار في هذا المونديال لقاء أوروجواي وكوستاريكا، وهو صاحب الواقعة الشهيرة باحتساب «الهدف الوهمي» لفريق باير ليفركوزن الموسم الماضي.

«رجل الدين» ماركو رودريجز:

المكسيكي ماركو رودريجز يعمل واعظ بروتستانتي في كنائس البلد اللاتيني، درس التربية البدنية وأدار مباراة بلجيكا والجزائر في المونديال.

«الصيدلي والراقص» نوماندييز دوي:

حكم كوت ديفوار نوماندييز دوي متعدد المواهب، يعمل في الأساس صيدلي، ويمارس كرة اليد، ويهوى الرقص، أدار مباراة تشيلي وأستراليا في المونديال.

نيستور بيتانا

باكاري جاساما

بيورن كويبرس

جوناس إريكسون

فيليكس بريش

ماركو رودريجز

نوماندييز دوي

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

المقالات الأكثر مشاهدة