اليوم في المونديال : الأرجنتين في اختبار حقيقي أمام بلجيكا وهولندا تواجه الحلم الكوستاريكي

اليوم في المونديال : الأرجنتين في اختبار حقيقي أمام بلجيكا وهولندا تواجه الحلم الكوستاريكي

وكالات

يواجه المنتخب الأرجنتيني نظيره البلجيكي في الدور ربع النهائي لكأس العالم 2014، قبل أن تلتقي هولندا مع مفاجأة البطولة كوستاريكا في وقت لاحق اليوم السبت.

الأرجنتين - بلجيكا : الساعة 16

وستكون الأرجنتين في حاجة إلى تطوير مستواها عندما تواجه المنتخب الأوروبي القوي، الذي أكد أنه الحصان الأسود للبطولة، بعدما حقق 4 انتصارات متتالية.

وتحاول الأرجنتين الوصول إلى الدور قبل النهائي لأول مرة منذ 1990، في ظل وجود دفعة هائلة من الجماهير التي تتساءل عن مدى قدرة "الأسطورة" ليونيل ميسي على السير على خطى سلفه دييغو مارادونا، الذي قاد بلاده لإحراز اللقب في 1986.

هولندا - كوستاريكا: الساعة 20

وتبدو هولندا مرشحة للتفوق على كوستاريكا في المباراة الأخرى، لكن المنتخب الأوروبي الذي بلغ نهائي كأس العالم 2010 يجب أن يشعر بالحذر من منافسه، الذي واجه في دور المجموعات 3 منتخبات توجت باللقب سابقاً، كما احتفظ بهدوئه في ركلات الترجيح أمام اليونان في دور الـ16 وقطع بطاقة التأهل.

وتصدرت كوستاريكا المجموعة الرابعة التي ضمت أيضاً إنجلترا وإيطاليا وأوروغواي، وتريد أن تصبح أول دولة من اتحاد دول أمريكا الشمالية والوسطى ومنطقة الكاريبي (الكونكاكاف) تبلغ الدور قبل النهائي للمسابقة منذ فعلتها أمريكا في 1930.

وكانت هولندا على وشك الخروج أمام المكسيك في الدور السابق، لكنها أحرزت هدفين في الدقائق الأخيرة لتضمن التأهل.

وحذر نجم المنتخب الهولندي آرين روبن زملاءه من الاستهانة بالمنافس، عندما يلتقي الفريقان في إستاد فونتي نوفا في سلفادور.

وسيلتقي الفائز من المباراة الأولى مع الفائز من المباراة الثانية ليكتمل بذلك أضلاع المربع الذهبي، بعدما تأهلت ألمانيا والبرازيل إلى الدور قبل النهائي أمس الجمعة.


المقالات الأكثر مشاهدة