بعد خيبة المونديال، إسبانيا تسقط بتصفيات أمم أوروبا أمام منتخب متواضع

بعد خيبة المونديال، إسبانيا تسقط بتصفيات أمم أوروبا أمام منتخب متواضع

وكالات

خسر المنتخب الإسباني، اليوم الخميس، من مضيفه السلوفاكي بهدف مقابل هدفين ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم بفرنسا 2016.

وسجل هدفي سلوفاكيا، جوراي كوشكا، و ميروسلاف ستوتش في الدقيقتين 17 و87، بينما أحرز هدف إسبانيا باكو ألكاسير في الدقيقة 82 من زمن المباراة.

وضمن المجموعة ذاتها، فاز المنتخب الأوكراني على مضيفه روسيا البيضاء بهدفين نظيفين، بينما فازت مقدونيا على لوكسمبورغ بثلاثة أهداف لهدفين.

وبذلك، يتصدر المنتخب السلوفاكي ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من انتصارين، يليه المنتخب الإسباني برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن أوكرانيا ومقدونيا، بينما جاء منتخب لوكسمبورغ خامسا برصيد نقطة واحدة بفارق الأهداف عن روسيا البيضاء.

ويتأهل إلى البطولة الأوروبية المنتخبات التي تحتل المرتبة الأولى والثانية في مجموعاتها التسعة، أي 18 منتخبا، بالإضافة إلى المنتخب المضيف، وهو فرنسا، ليصبح المجموع 19 منتخبا.

وسيتم اختيار أفضل منتخب صاحب مركز ثالث ليرتفع العدد إلى 20 منتخبا، على أن يلعب بقية المتحصلين على المركز الثالث، وهي 8 منتخبات، مع بعضهم في مُلحق ليتأهل منهم 4 منتخبات، وليصبح المجموع 24 منتخبا في نهائيات كأس الأمم الأوروبية. 


المقالات الأكثر مشاهدة