ابتكار روبوت آلي يصعب تفرقته عن الحقيقي

ابتكار روبوت آلي يصعب تفرقته عن الحقيقي

أخبارنا المغربية

وسط المنافسة الشرسة بين الشركات المصنعة للروبوتات لإنتاج آليين بمواصفات خارقة، كشفت شركة ألمانية عن تصنيعها عنكبوتاً آلياً بمثانية أرجل في الوقت الذي كان السوق مقتصراً على العناكب الآلية بست أرجل فقط.

وذكرت شركة فيستو الألمانية للروبوتات النقاب أن العنكبوت الآلي، الذي أطلقت عليه بيونيك ويل بوت" BionicWheelBot يمكنه المشي والدوران ولديه ثمانية أرجل حادة قابلة للسحب وتم تصميمه للتحرك بشكل مشابه للعنكبوت الحقيقي، وفقاً لما نقلته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقالت شركة فيستو الألمانية أن العنكبوت الروبوت يمكنه أيضاً التنقل في التضاريس الصخرية غير المستوية وتسلق الجبال الوعرة، ويتم التحكم به بواسطة 15 محركاً صغيراً تم تركيبها في مفاصل الركبة والجسم لهذا العنكبوت الآلي مما يمنحه قدرة عالية على المناورة والتعامل مع بيئات شتى وأراض متباينة بطريقة تشابه تحركات العنكبوت.

وكانت شركة صينية أطلقت العام الماضي عنكبوتاً آلياً بست أرجل يتحرك بنسق مشابه لحركة العنكبوت الحقيقي، إذ يمكنه المشي التسلق والسفر عبر التضاريس الوعرة، كما يمكنه التكيف مع جميع الأسطح، حتى تسلق السلالم. ويمكن لعيون الروبوت، المزودة بكاميرا حساسة، التمييز بين صاحبها والأشخاص الآخرين.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة