بوكيمون تربح تعويضا ب15 مليون دولار بعد صراع قضائي ضد شركات ألعاب مقلدة

علوم وتكنولوجيا

18/09/2024 15:18:00

أخبارنا المغربية - وكالات

بوكيمون تربح تعويضا ب15 مليون دولار بعد صراع قضائي ضد شركات ألعاب مقلدة

ربحت شركة "ذا بوكيمون" اليابانية للألعاب الإلكترونية، التابعة لشركة "نينتاندو"، قضية قضائية بعد صراع استمر 3 سنوات، ضد مجموعة من 6 شركات ألعاب أخرى متهمة بانتهاك حقوق الطبع والنشر وقانون منع المنافسة غير الشريفة. وحكمت المحكمة بتعويض قدره 15 مليون دولار لصالح "ذا بوكيمون".

رفعت الشركة الدعوى القضائية عام 2021 بعد أن أطلقت الشركات المقلدة نسخة مزورة من اللعبة عام 2015 تحت اسم Pocket Monster Reissue، التي حققت مبيعات هائلة ببيع أكثر من 5 ملايين نسخة خلال ثلاثة أيام فقط. ورغم النجاح السريع، فقد بدأت شعبية اللعبة المزيفة بالتراجع مع ظهور فوارق كبيرة في النوعية مقارنة مع ألعاب "بوكيمون" الأصلية.

طالبت "ذا بوكيمون" بتعويض قدره 72.5 مليون دولار أمام "محكمة الشعب المتوسطة" في مدينة شنتشن، إلا أن المحكمة أصدرت حكمًا بإلزام شركة واحدة فقط، وهي Palworld، بدفع التعويض كاملاً، بينما حمّلت ثلاث شركات أخرى مسؤولية مشتركة عن الأضرار، وبرأت شركتين من القضية.

ورغم الحكم الصادر، قدمت الشركات المتهمة استئنافًا على الأحكام، خاصة بعد تحقيقها أرباحًا قدرها 43 مليون دولار خلال عام واحد من إصدار اللعبة المقلدة، مما يعكس استمرار الجدل حول استخدام شخصيات "بوكيمون" الشهيرة مثل "بيكاتشو" و"آش كاتشوم" في النسخة المزورة.

مجموع المشاهدات: 1191 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟