"كار ويندوز" من ميكروسوفت ، ينافس آبل (صور )

"كار ويندوز" من ميكروسوفت ، ينافس آبل  (صور )

أخبارنا المغربية

تعكف عملاقة البرمجيات مايكروسوفت على إصدار نسخة خاصة من نظام تشغيلها النقال "ويندوز" بواجهة "ميترو" كنظام ترفيهي خاص بالسيارات على غرار منافستها أبل بنظامها الذي أعلنت عنه أخيراً "كار بلاي".

ومنذ سنوات تستخدم سيارات فورد وكيا وبي إم دبليو وفيات نسخة خاصة من نظام ويندوز في إصداراتها، لكن هذه المرة تُركز مايكروسوفت على واجهة ميترو لترسم مستقبل السيارات المعتمدة على نظام ويندوز، وفقاً لما ورد في موقع "ذي فيرج".

وفي إطار مؤتمرها للمطورين الذي عقدته الأسبوع الماضي استعرضت الشركة رؤيتها المستقبلية لنظامها الترفيهي للسيارات الشبيه بفكرة أبل "كار بلاي" الذي يبث محتوى الهاتف الذكي مباشرة على شاشة نظام الترفيه المعلوماتي للسيارة.

ابتكرت مايكروسوفت هذا المفهوم منذ سنوات وراهناً تختبره على أرض الواقع، كي تتيح لمستخدمي هواتف ويندوز مطالعة ما يظهر على شاشة هواتفهم دون الالتفات إليه على الإطلاق أثناء القيادة من خلال واجهة معلوماتية ترفيهية تدعم تقنية اللمس.

وتعتمد مايكروسوفت على البروتوكول الموحد الذكي الذي يربط بين السيارة والهاتف الذكي الشهير باسم "ميرورلينك-MirorLink"، هذا المعيار الذي تستخدمه هواتف نوكيا سيمبيان وسوني "إكسبيريا زد".

كما يدعم عدد كبير من عمالقة السيارات هذا التوجه مثل فولكسفاغن وهوندا وتويوتا وستروين، ولم تكشف مايكروسوفت عن موعد محدد لإطلاق هذا النظام الجديد.

 


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات