"سوبرمان" هاتف مايكروسوفت القادم من نوكيا

"سوبرمان" هاتف مايكروسوفت القادم من نوكيا

أخبارنا المغربية

تعكف حالياً شركة مايكروسوفت الأمريكية بعد استحواذها الرسمي والكامل على شركة نوكيا الفنلندية على تطوير هاتف ذكي جديد مطور من فريق عمل نوكيا، لكن يحمل علامة تجارية جديدة، ربما اسم "سوبرمان"، حسبما ورد في موقع "ذي فيرج" التقني.

وتركز مايكروسوفت راهناً على قدرات الكاميرا الأمامية للهاتف، على غرار شركة إتش تي سي التايوانية، لاسيما بعد ولع الناس بصور "سيلفي"، ونظراً لأن مثل هذه الصور يتم التقاطها بالكاميرا الأمامية للهاتف، فبدأت الشركات في الآونة الأخيرة تهتم كثيراً بهذه المسألة، لطالما المستخدمون يفضلونها.

وعلى الرغم من عدم إفصاح مايكروسوفت عن أية مواصفات تتعلق بالهاتف القادم، غير أن مصادر مقربة من الشركة تزعم قدومه بكاميرا أمامية بسعة 5 ميغابكسل، لتعد أكبر قدرة تقدمها كاميرا في هاتف ذكي منذ أن عرف الناس الهواتف الذكية وقدراتها التي لا تتجاوز الـ2 ميغابكسل، وهذه السعة مناسبة وكافية لالتقاط صور ذاتية "سيلفي" فائقة الجودة.

وحسب المصادر فمن المتوقع أن يأتي هاتف مايكروسوفت القادم بشاشة عرض قياسها 4.7 بوصة، وسيكون ضمن فئة الهواتف الذكية منخفضة المواصفات والتكلفة، ومن المحتمل الكشف عنه رسمياً نهاية العام الجاري.

ومن المعروف أن مايكروسوفت تعمل حالياً على تحديث جديد لنظام تشغيلها النقال "ويندوز فون 8.1" وستطرحه في وقت لاحق من العام الجاري أيضاً، ومن المتوقع أن تعلن الشركة عن هاتفين آخرين يحملان الاسمين الرمزيين "جولد فينغر" و "موني بيني"، لكن لم تتوافر أية معلومات عنهما.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة