فوائد هامة جدا للعسل الأبيض على البشرة

فوائد هامة جدا للعسل الأبيض على البشرة

نسوان

 


منجم فيتامينات

ومن جانبها، أكدت طبيبة الأمراض الجلدية الألمانية آنا موكوش أن العسل الأبيض يعد منجماً للفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية والعناصر النـزرة كالزنك، والذي يساعد على شفاء الجروح، بالإضافة إلى العديد من أنواع السكر.
وأضافت موكوش أن فيتامين "ج" و"ه" و"النياسيناميد" على وجه الخصوص تحظى بفاعلية مثبتة علمياً في مجال علاج الأمراض الجلدية والعناية بالبشرة، وذلك بوصفها مضادات للأكسدة، والتي تحارب ما يُعرف باسم "الجذور الحرة"، التي تتسبب في شيخوخة البشرة.
ومن جهته، أشار اختصاصي الأمراض الجلدية الألماني شتيفان دوفه إلى أن العسل الأبيض يمتاز بأُس هيدروجيني (ph) حمضي بعض الشيء، والذي يعمل على تقوية طبقة الحماية الطبيعية بالبشرة.

تأثير مُطهّر

وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي العسل الأبيض على إنـزيمات تفرز مادة مُعقمّة تمتاز بتأثير مُطهّر ومُثبّط للالتهابات. لذا يعد العسل الأبيض بفضل تأثيره المضاد للبكتيريا سلاحاً فعالاً لعلاج التهابات البشرة وتهيجها والتهاب الجلد العصبي والبثور.
أما طبيب الأمراض الجلدية الألماني يورغ فرينكين فينصح المرأة بإعداد مستحضر تقشير يتألف من العسل الأبيض والزبادي، وذلك للحصول على بشرة نقية خالية من الشوائب وذات ملمس ناعم كالحرير.
وأكد طبيب الأمراض الجلدية أن غذاء ملكات النحل يعد أيضاً كنـزاً للفيتامينات والمعادن والعناصر النـزرة، مشيراً إلى أن استعماله على البشرة يعمل على تنشيط عملية أيض الخلايا ويحفز سريان الدم بالبشرة، ما يعمل على إنعاش البشرة ويمنحها مظهراً وردياً يشع شباباً وحيوية.


عدد التعليقات (1 تعليق)

Jالله يسهل في بنت الناس تهلا فيا وتهتم بيا وتحن فيا ماشي مهم الاكل المهم هو الراحة النفسية السعادة صادق القول من الراط دعواتكم

2015/02/13 - 02:57
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات