أردوغان يطالب أمريكا بتسليم فتح الله كولن و هذا هو رد كيري

أردوغان يطالب أمريكا بتسليم فتح الله كولن و هذا هو رد كيري

أخبارنا المغربية ــ وكالات

طالب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الولايات المتحدة الأمريكية، بتسليم فتح الله كولن، "لكونه متورطا في محاولة الانقلاب التي عرفتها تركيا أمس الجمعة".

وخاطب أردوغان، في خطاب وجهه للشعب التركي تناقلته قبل قليل عدد من القنوات التلفزية الدولية، الولايات المتحدة الأمريكية قائلا "لقد طلبتم منا تسليم العديد من الإرهابيين، وقمنا بتسليمهم لكم، لذا نطالبكم بتسليمنا هذه الشخصية المذكورة".

وأبرز أردوغان، أن من خطط للانقلاب لا يريد النمو والتطور للجمهورية التركية، قائلا "إن مدبري الانقلاب لا يمثلون الجيش التركي"، وكشف الرئيس التركي أن هناك أطرافا تريد بث الفتنة بين القوات المسلحة والشعب التركي، محذرا هذا الأخير مما سماه "الكيان الموازي".

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، اليوم السبت "إن الولايات المتحدة تنظر في طلب تسليم فتح الله غولن، رجل الدين الإسلامي المقيم في ولاية بنسلفانيا، الذي يتهمه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالمسؤولية عن محاولة الانقلاب".

ومتحدثاً من لوكسمبورغ، قال كيري "إن الولايات المتحدة تدعو الحكومة التركية، كما نفعل دائماً، لتقدم لنا أي دليل شرعي (...) يحتمل التمحيص والتدقيق، وسوف تقبل الولايات المتحدة ذلك وننظر في الأمر ونصدر الأحكام حول هذا الموضوع بشكل مناسب".

وقال "إن الولايات المتحدة لم تتلق بعد طلباً رسمياً فيما يتعلق بغولن".


عدد التعليقات (2 تعليق)

1

ابوعيسى

احذروا جون الشيعي

2016/07/16 - 06:51
2

Kzaghzr

Co

J ai constate que qulque sujet ne dure pzs comme celui de yatim et autre pzr contre le dujet de ce mistre a dure merci

2016/07/17 - 03:59
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة