حسابيا.."كنال بلوس" الأمريكية تؤكد انتزاع المغرب لشرف تنظيم مونديال 2026

حسابيا.."كنال بلوس" الأمريكية تؤكد انتزاع المغرب لشرف تنظيم مونديال 2026

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية: علاء المصطفاوي

تقرير مفاجئ جدا ذلك الذي نشرته قناة كنال بلوس الأمريكية حول التنافس الشرس المحتدم بين المغرب والملف الثلاثي من أجل الحصول على شرف تنظيم نهائيات كأس العالم 2026.

القناة فاجأت متابعيها بعدما كشفت بـ"الخشيبات" عن هوية الملف الذي سيتمكن من جمع أكبر عدد من الأصوات بموسكو يوم الأربعاء القادم، حيث قدمت جردا، حسب ما أوردته أسبوعية الأيام في عددها الجديد، لمجموع الدعم الذي يتوفر عليه كل من "موروكو 2026" و "يونايتد 2026".

وفي هذا الصدد، قالت القناة أن المغرب سيجني  30 صوتا من القارة الأوربية من أصل 55، وذلك بفضل الدعم الكبير الذي يحظى به من فرنسا وإسبانيا، بمعنى أن الملف الثلاثي المشترك لن يحصل سوى على 25 صوتا فقط.

وفيما يخص أسيا ذات 46 اتحادا كرويا، رجحت قناة كنال بلوس أن يحصل المغرب على 28 صوتا مقابل 18 صوتا لـ “يونايتد 2026”، حيث هناك دول كالصين ومن يدور في فلكها ستقف إلى جانب الملف المغربي .

وفي القارة الأمريكية  سيتمكن الملف الثلاثي من حصد غالبية الأصوات، من المتوقع أن تصل إلى  32 صوتا من أصل 35 لكون الهندوارس وغواتيمالا وترينداد وطوباغو ستمتنع عن التصويت حسب موقفها المبدئي.

دون أن ننسى القارة الإفريقية التي سنال فيها المغرب حصة الأسد بما يقارب 42 صوتا من أصل 53 حسب ما تشير إليه التكهنات.

لتكون الحصيلة النظرية للتصويت هي 100 لصالح موروكو 2026 و 86 لفائدة يونايتد 2026، لكن كل هذا يبقى مجرد تخمينات قد تعصف بها ضغوطات ترامب السياسية والاقتصادية لحظة التصويت الفعلي.

 


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة