بالفيديو: عشرات القتلى في جنازة قاسم سليماني

بالفيديو: عشرات القتلى في جنازة قاسم سليماني

أخبارنا المغربية ــ وكالات

 قال التلفزيون الرسمي الإيراني، إن ما لا يقل عن 35 شخصا قتلوا في مدينة كرمان، الثلاثاء، نتيجة تدافع خلال جنازة قاسم سليماني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، الذي قتل في غارة نفذتها طائرة أميركية دون طيار بالقرب من مطار بغداد الدولي، الجمعة.

ووصل جثمان قاسم سليماني، الثلاثاء، إلى مسقط رأسه ليدفن هناك، وشاركت حشود غفيرة في تشييعه بصورة غير منظمة، مما أدى إلى وقوع حادث التدافع.

وكان سليماني بمثابة الرجل الثاني في إيران، وتمتع بنفوذ كبير في عدد من دول المنطقة، خاصة العراق، نتيجة شبكة الجماعات المسلحة التي كونها في أنحاء المنطقة.

وأثار مقتل سليماني تهديدات إيرانية جديدة للمصالح الأميركية، إلى جانب تهديدات من ميليشيات طهران بتنفيذ هجمات في المنطقة.


 


عدد التعليقات (5 تعليق)

1

حمزاوي

رحم الله أموات المسلمين

ملايين الناس خرجت لتوديع أسد من أسود الإسلام في اسم سليمان لا يمثل إيران فقط او المسلمين الشيعة بل كل مسلم حر به كرامة هذه الجنازة المهيبة أروع رد لمن بهم داء الجبن والمزايدة المعروفة في هكذا مواقف فقد قيل في جنازة عمي صالح رحمه الله ان ملايين الناس وآلاف المودعين كانو من أفراد الجيش وعائلاتهم المحبة في الله والبغض في الله والناس على نياتهم وهناك من سمعتهم معروفة لدى العالم ومعروفين بالحقد والحسد فتلك عقيدتهم اللهم ما عد بيننا وبينهم وصلى الله على رسوله و آله وصحبه ابى بكر وعمر ورحمه الله الشهداء

2020/01/07 - 06:19
2

رشيد

عجائب

مات وما زال صدى موته يتردد

2020/01/07 - 11:01
3

راي

الجهل

الجهل الدي يلازم المسلمين لا يجلب لهم الا المشاكل.موت 35مشيع بالطريقة الهمجية لدفن الميت تزداد الحصلية الموتر انا هده العملية دون ان تكلف أمريكا ولو خرطوش واحدة .يا امة ضحكت من جهلها الأمم.افيقةا يا جهلة ةلرجهوا المعقول وانظروا الي الحقيقة بعين واقعية وتجردوا من الكدب والمزايدات البهتانية ليتمكنوا اداك من الوقوف ندا لاعداءكم وأعداء الإسلام غير هدا ستضلون تتخبطون في غيكم وتقتلون وتقتلون شعوبهم.

2020/01/07 - 02:01
4

فقهاري

الى حمزاري

انت تنتني علي رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام اما الشيعة الذين انت مخدوع فيهم فيسبون الصحابة في كل صلاة ويطعنون في شرف رسول الله أمنا عائشة رضي الله عنها ويشركون بالله بتأليه علي والحسين وفاطمة رضي الله عنهم .لهم من الله مايستحقون

2020/01/07 - 08:01
5

hamid

الجهل.

1. كيف للقتلة أن يمثلوا جميع المسلمين؟ فهو لا يمثل سوى طائفة من المتشيعين الذين من بدعهم البكاء وجلد الدات. أما عقيدتهم فهي قتل كل من هو خارج عن طائفتهم. أما إسرائيل وأمريكا فلم يسبق لهم أن حاربوها سوى بالكلام وبوكلاء العرب حتى لا يموت أحد منهم. أما عن القاتل أي أمريكا فكلاهما يتشابهان فوق أرض العراق. ابضباع تتصارع على الفرائس.

2020/01/07 - 11:01
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات