جزائريون يثورون في وجه النظام الجزائري بعد استهدافه لرمز المملكة المغربية

جزائريون يثورون في وجه النظام الجزائري بعد استهدافه لرمز المملكة المغربية

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية : محمد الحبشاوي

انفجر عدد من الجزائريين غضبا معبرين عن رفضهم التام لمضمون برنامج "قناة الشروق" الجزائرية التابعة لجنرالات العسكر، والتي أساءت لشخص الملك محمد السادس، الذي حقق انتصارات دبلوماسية غير مسبوقة في حربه ضد أعداء الوحدة الترابية للمملكة. 

هذا الاستهداف غير المبرر والمنحط، أخرج عددا من الجزائريين عن صمتهم، حيث عبروا عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن رفضهم التام لهذه الإساءة غير الأخلاقية التي مست الشعب المغربي كافة . 

و كتب عدد من المواطنين الجزائريين تعليقات غاضبة على برنامج "ويكند ستوري" نورد منها:

"كجزائري لا يشرفني هذا الأسلوب الصبياني من قناة الغروب. أنا عن نفسي أعتذر لكل الشعب المغربي الشقيق لا للفتنة خاوة خاوة.. قال الله سبحانه: “يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسی أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون}".

فيما علق مواطن أخر قائلا: "قناة الشروق القدرة قناة الشرور قناة الصرف الصحي تسيئ للملك محمد السادس حفظه الله لتثير الفتنة وتفرق بين المسلمين وتسخر منه بطريقة غريبة وبشعة لعنة الله على هذا الإعلام الفاشل ،تحيا المغرب والصحراء المغربية.. وخاوة خاوة”.

وتساءل عدد من المواطنين الجزائريين عن السبب الرئيسي الذي يدفع إعلام وحكام بلده إلى التدخل في شؤون بلد جار كالمغرب ، فيما يتم التكتم عن الإنجازات الدبلوماسية المتنورة لجلالة الملك، و التي حققها المغرب على أرض الواقع، مع تجاهل المعاناة التي يعيشها الشعب الجزائري مع ارتفاع المعيشة وصرف خيرات الوطن على جبهة من المرتزقة اسمها البوليزاريو.

 

 


عدد التعليقات (4 تعليق)

1

Mostafa

كل واحد يعوم بحرو

انا عندي رأي ربما لا يعجب البعض وهو أننا كمغرب وشعب مغربي يجب أن نبقى بعيدين عن بعض التلاسنات التي يريد اصحاب النيات السيءة أن يجرونا إليها. المغرب بتاريخه وملكه اسمى من هده التراشقات التي اكل الدهر عليها وشرب. فهم غرضهم الأول أن يجرنا ال ملعب مليء بالبرك المزحلقة ونحن ننجر بسذاجة لها. عدم اعطاءهم اية أهمية وترفعنا عنهم يجعلهم يموتون بعينهم.

2021/02/15 - 04:41
2

شهيد

الصحراء مغربية وستبقى مغربية

أقول لقناة الشرور ولمن يسيرها لعنة الله عليكم ياصحافة الفجور واقول لكم ان صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله واطال عمره ماضي في تحقيق التنمية المستدامة لشعبه والمستقبل الزاهر ان شاء الله والله والوطن والملك شعارنا الخالد

2021/02/15 - 10:41
3

حسن

اذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما

ايها الاخوة الجزائريون اعلموا ان لكم اخوة مغاربة يحبونكم ويقدرونكم ويعرفون جيدا ان رقابكم تحت نظام عسكري جائر لم يتبقى في العالم الا قلة وان انشاء الله بوادر فجر الحرية يلوح في الافق واطمئنوا فاننا لسنا بجهلة حتى نؤاخذكم بجريرة جهلتكم رفع الله عنا وعنكم هذا البلاء

2021/02/16 - 10:55
4

محمد

ابها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى ان يكونوا خيرا منهم.

الحجرات - الآية 11يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَىٰ أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِّن نِّسَاءٍ عَسَىٰ أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ ۖ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ ۖ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ ۚ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الظالمون .صدق الله العظيم. هذا حكم الله من فوق سبع سنوات فلعنة الله على الظالمين.

2021/02/16 - 12:51
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات