بعد عداوة غير مسبوقة...ولي عهد السعودية وأمير قطر ومستشار الأمن القومي الإماراتي يستجمون بالبحر الأحمر

دولية

17/09/2021 20:35:00

أخبارنا المغربية : وكالات

بعد عداوة غير مسبوقة...ولي عهد السعودية وأمير قطر ومستشار الأمن القومي الإماراتي يستجمون بالبحر الأحمر

التقى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وأمير دولة قطر تميم بن حمد، ومستشار الأمني الوطني الإماراتي طحنون بن زايد، على البحر الأحمر، بحسب مسؤول سعودي.

ونشر مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي. بدر العساكر، الصورة على حسابه في تويتر، واصفا اللقاء الذي جمع الثلاثة بـ"الودي والأخوي".

ويعود آخر لقاء بين أمير قطر وولي العهد السعودي إلى مايو الماضي، في مدينة جدة المطلة على البحر الأحمر، بحسب صور وبيان نشرته وسائل إعلام سعودية.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، إن تلك الزيارة التي جاءت بدعوة من العاهل السعودي الملك سلمان، هدفت إلى مناقشة العلاقات الثنائية وغيرها من القضايا ذات "الاهتمام المشترك". 

واستقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الشهر الماضي، وفدا إماراتيا برئاسة مستشار الأمن الوطني الإماراتي طحنون بن زايد آل نهيان، حيث تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وجاء اللقاءات بعد قمة العلا التي استضافتها السعودية في وقت مبكر من العام الحالي، لإنهاء خلاف قاطعت خلاله الرياض وحلفاؤها (الإمارات والبحرين ومصر) قطر منذ منتصف 2017.

 

مجموع المشاهدات: 19476 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - سيموح
لا عداوة ابدية
غلب منطق العقل والمصالح المشتركة جغرافيا ودينيا على منطق الكراهية .العلاقات الدولية يحكمها المصالح المشتركة لنرجع لمنطقتنا المغاربية. مع جار دوعقلية متحجرة .سياسته قطع كل ما يجمع بين الأخوة. جار سياسته الداخلية والخارجية افقار الشعب الجزائري ليس إلا معاكسة الجيران
مقبول مرفوض
4
2021/09/17 - 09:18
2 - abdou
أين الأخلاق يا جزائر
ليتعلم جيرانونا الأصول والقيم بدلا من الحقد والحسد والعداوة وقلة الدين وإلصاق التهم الواهية ببلد جار كان له الفضل لخروج الجزائر الى الوجود.هل تبون ستكون له الشجاعة ويقوم بنفس الشيء مع العلم أن ملكنا ما فتئ يمد يده من أجل إنهاء الخلاف،ولكن الفرق كبير بين ملك أبن ملك من عائلة شريفة يعود تاريخها لمئات السنين.هذا قدرنا كما قال المرحوم له الحسن الثاني طيب الله تراه،إبتلان الله بجار الشيء الوحيد الذي يتقنه إتقانه لعمل الشر والعداء ولكن الله يمهل ولا يهمل
مقبول مرفوض
2
2021/09/17 - 11:10
3 - مغترب
(23) وَوُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ بَاسِرَةٌ (24) تَظُنُّ أَن يُفْعَلَ بِهَا فَاقِرَةٌ
بسم الله الرحمن الرحيم هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ الْغَاشِيَةِ وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ خَاشِعَةٌ عَامِلَةٌ نَّاصِبَةٌ تَصْلَى نَارًا حَامِيَةً تُسْقَى مِنْ عَيْنٍ آنِيَةٍ لَّيْسَ لَهُمْ طَعَامٌ إِلاَّ مِن ضَرِيعٍ لا يُسْمِنُ وَلا يُغْنِي مِن جُوعٍ
مقبول مرفوض
2
2021/09/18 - 01:08
4 - بوشتى
تحسبهم جميعًا وقلوبهم شتى
أحسن عوان الشعوب مع هؤلاء الحمقى مرةً متخاصمين ومرة متصالحين مثلهم مثل أطفال صغار وشعوبهم من يدفعون الثمن ياءما مهجرين أو مسجونيين حينما امراءهم يكونوا متخاصمين
مقبول مرفوض
0
2021/09/18 - 11:15
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟