إسرائيل تفرض حصارا تاما على قطاع غزة وتهدد مصر بالقصف بعد دعوة "مقتدى الصدر"

دولية

10/10/2023 15:16:00

أخبارنا المغربية

إسرائيل تفرض حصارا تاما على قطاع غزة وتهدد مصر بالقصف بعد دعوة "مقتدى الصدر"

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة
وجهت إسرائيل، اليوم الثلاثاء، تهديدات مباشرة إلى مصر، بقصف أي شاحنة مساعدات تحاول الدخول إلى غزة من خلال معبر رفح، وذلك ردا على دعوة "مقتدى الصدر"، الذي طالب القاهرة بفتح المعبر سالف الذكر من أجل دخول المساعدات الى غزة.
وارتباطا بالموضوع، أفادت القناة 12 الإسرائيلية، أن تل أبيب هددت مصر بقصف أي شاحنة مساعدات تحاول الدخول إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، جاء ذلك عقب دعوة وجهها زعيم التيار الصدري "مقتدى الصدر" إلى الدول العربية والإسلامية، من أجل إمداد الفلسطينيين بالماء والغذاء، كما دعا مصر الى فتح معبر رفح أمام دخول المساعدات إلى غزة.
من جهتها، طالبت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، بضرورة فتح ممر إنساني إلى قطاع غزة الذي يتعرض لقصف إسرائيلي بعد الهجمات التي شنتها حركة حماس.
وكانت إسرائيل قد فرضت "حصاراً مطبقاً" على قطاع غزة، تمثل في قطع كل إمدادات الغذاء والمياه والكهرباء، الأمر الذي أثار مخاوف كبيرة حول إمكانية تفاقم الوضع الإنساني في غزة.
يذكر أن حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة، كانت قد أطلقت فجر يوم السبت الماضي عملية "طوفان الأقصى"، التي جاءت ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة في حق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، بما فيها المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة، وهي العملية التي قوبلت برد عنيف من الجيش الإسرائيلي، عبر عملية "السيوف الحديدية"، إذ لازال يواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

مجموع المشاهدات: 35903 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (8 تعليق)

1 - غيور
عواقب
على الذين هجموا على اسرائيل ان يفكروا في العواقب هاجم تهاجم بدون رحمة الان حركة حماس الارهابية الايرانية اغرقت سكان غزة في الوحل وسيؤدون الثمن غاليا اسرائيل المظلومة ستدك غزة دكا دكا
مقبول مرفوض
-42
2023/10/10 - 03:55
2 - مراكشي
النصر قادم!!
اللهم سدد رميهم و أهلك عدوك وعدوهم... النصر قادم قريبا...
مقبول مرفوض
20
2023/10/10 - 04:30
3 - حزين
..
شيعة إيران يكتفون بالثرثرة فقط..هم من ورطوا حماس في هذا المطب ويريدون الآن توريط مصر كذلك..للإشارة الاستخبارات الإيرانية هي من أعلمت الاستخبارات الإسرائيلية بمخطط حماس مهاجمة إسرائيل..لأن حماس الساذجة تنسق مع إيران كل كبيرة وصغيرة....فتركت إسرائيل المجال مفتوحا أمام مخطط حماس حتى يكون ذريعة لمحو غزة من الخريطة بتآمر إسرائيلي أمريكي إيراني..ما يحز في نفسي أن جنود حماس لا يبقون في خط المواجهة مع الجنود الإسرائيليين ولكنهم يعودون من فورهم لغزة للاختباء وسط المدنيين من النساء والأطفال والشيوخ الذين يذهبون ضحايا للقصف الإسرائيلي الوحشي..
مقبول مرفوض
-8
2023/10/10 - 04:57
4 - خالد بن سيدي
رأي
من هذا مقتدى الصدر الذي يأمر أقوى دولة عربية ؟
مقبول مرفوض
-1
2023/10/10 - 05:25
5 - Tazi
الهلال الأحمر الدولي
في نظري هده مناسبة لمصر وللعالم العربي والإسلامي لفتح معبر رفح الحدودي رغم تهديدات إسرائيل لإدخال المساعدات الإنسانية لأهل غزة المحاصرين وأي اعتداء من قبل جيش العدو سيفتضح أمرهم أمام العالم وسيعلم الكل مدى همجية العدو الدي يمنع الماء والكهرباء والغداء عن الناس المدنيين لأن دنبهم أنهم يسكنون قطاع غزة. من ناحية أخرى لست أدري هل المقاومة رتبت للأمر أم لا.
مقبول مرفوض
10
2023/10/10 - 08:38
6 - عزيز
شجاعة ناقصة
هدا هو اصل المشكيل حينما تاخد قررا دون اخد الاعتبار الأبرياء والأطفال والشيوخ حمس يجعلون الدروع الواقية هم المدنيين دون اخد باعتبار أرواحهم هدا في حد داته جبن لكن دوما خطط العرب يكون فيها الحمس اكتر من دراسة الاسترتجية انا لا استبعد ان الامر كله مدبر من اجل مسح غزة من الخريطة انهم اليهود ياسدة على مر تاريخ يمتازون بالخبث
مقبول مرفوض
0
2023/10/11 - 08:24
7 - مواطن
الحقيقة
الى من يدعوا لحماس بالنصر.... حماس هي ايران وهي حزب الله.... وانتم لا تعرفون نواياهم الشريرة اذا انتصروا وتمكنوا... انه تلاثي الشر والارهاب... كان الله في عون الشعوب:الفلسطيني واللبناني والايراني....
مقبول مرفوض
-1
2023/10/11 - 10:45
8 - سامية طلعت
إن تنصروا الله ينصركم
إن الذين كفروا ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون
مقبول مرفوض
1
2023/10/11 - 12:19
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟