صحيفة بريطانية تتوقع اندلاع احتجاجات وشيكة بالجزائر بسبب أزمة العطش

دولية

29/06/2024 17:20:00

أخبارنا المغربية

صحيفة بريطانية تتوقع اندلاع احتجاجات وشيكة بالجزائر بسبب أزمة العطش

أخبارنا المغربية ـ الرباط

توقعت صحيفة "الغارديان" البريطانية، اندلاع احتجاجات في الجزائر خلال الأشهر القادمة، بسبب أزمة العطش ونقص المياه، وذلك تزامنا مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في البلاد شهر شتنبر المقبل.

وقال أندرو فاراند، مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مؤسسة استشارات المخاطر الجيوسياسية، وفق ما نقلت ذات الصحيفة : "تتضاءل المياه بالنسبة للسكان في جميع أنحاء غرب الجزائر، وخاصة في السهوب والسهول الداخلية، وهي مناطق رعوية تقليديا"، مضيفا "لا يوجد ما يكفي من مياه الأمطار لإبقاء الأغنام والماعز على قيد الحياة".

وتابعت الصحيفة، أنه بعد أعمال الشغب بتيارت، في 8 يونيو الجاري، أرسل الرئيس عبد المجيد تبون، وزيري الداخلية والموارد المائية لإصلاح الوضع، وبعد لقائهما بالسكان المحليين، قامت الحكومة بعزل المسؤولين الذين زُعم أنهم مسؤولون عن سوء تخصيص حصص المياه، وحشدت الشاحنات لتزويد المدينة بالمياه. 

ويقول محللون، حسب "الغارديان"، إن المزيد من المظاهرات قد تحدث في الأشهر المقبلة في الجزائر، حيث يوجد تاريخ طويل من الاحتجاجات حول فشل توفير الخدمات المحلية، مشيرة أن عدد من المعارضين يعتبرون إن الدولة لا تتصرف بالسرعة الكافية لبناء محطات تحلية المياه للتعامل مع تراجع هطول الأمطار والجفاف.

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 7850 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 - احمد
وان تو تري
توقعات مجانبة للصواب لان الجزائري تم تهجينه من طرف الكابرانات و تم ترويضه على الاصطفاف بالساعات في طوابير العدس و الحليب و الماء .... و حتى ان قطعوا عليه الهواء فإنه سيلتزم الصمت و سيصرخ ان السبب هو المروك و القجع و سييتغنى بالكابرانات و القوة الضاربة و بالسبع مليون شهيد و سيردد وان تو تري فيفا لالجيري
مقبول مرفوض
17
2024/06/29 - 07:11
2 - غير دايز
وان تو تري
وان تو تري هاذ العام جاهم العطش بكري... وان تو تري هاذي سياسة الحكم العسكري... وان تو تري القوة المضروبة في الصفري... وان تو تري تفضحات مع الشعب الجزائري... وان تو تري لا حليب لا خبز لا سيدي زكري...
مقبول مرفوض
10
2024/06/29 - 10:57
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟