فضيحة في بلاد الكابرانات..توفير الماء للمواطن الجزائري لمدة ساعة فقط في الأسبوع(وثيقة)

دولية

17/07/2024 17:35:00

أخبارنا المغربية

فضيحة في بلاد الكابرانات..توفير الماء للمواطن الجزائري لمدة ساعة فقط في الأسبوع(وثيقة)

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

تعيش العديد من المناطق بالجزائر على وقع أزمة عطش خانقة، قد تقود البلاد إلى حرب أهلية، خاصة وأن نظام العسكر الجاثم على قلوب المواطن الجزائري، لا يبذل أي مجهود من أجل إيجاد حلول جذرية تمكن المواطن الجزائري من العيش الكريم، ويختار بدل ذلك تبذير أموال الشعب في صراع خاسر ضد الوحدة الترابية المغربية.

وفي السياق ذاته؛ أنهى رئيس المجلس الشعبي لبلدية أغبالو، التابعة لولاية البويرة، شمال البلاد، إلى علم كافة ساكن قرية "تاقربوست"، أنه تم تخصيص توزيع المياه الصالحة للشرب ساعة كل 06 أيام للحي بها السيد، مطالبا من السكان تفهم الوضع.

ويجسد هذا الإعلان مستوى استخفاف السلطات الجزائرية بحق المواطنين في الماء الصالح للشرب، باعتباره ضرورة إنسانية، حيث عبر الآلاف من سكان الجارة الشرقية عبر حساباتهم بوسائل التواصل الاجتماعي عن سخطهم وتذمرهم من الوضع اللاإنساني الذي صارت ترزح تحت وطأته العديد من الولايات.

وسبق لولاية تيارت الواقعة غرب الجزائر، أن شهدت مؤخرا احتجاجات عارمة سرعان ما تطورت إلى أعمال شغب، وذلك بالتزامن مع أول أيام عيد الأضحى الماضي، على خلفية أزمة العطش وشح المياه التي تفاقمت بشكل كبير.

وارتباطا بما جرى ذكره، أكدت تقارير إعلامية جزائرية أن الوعود الكاذبة التي قدمتها سلطات الجارة الشرقية للساكنة منذ أيام، وعدم التزامها بحل هذه الأزمة الخانقة، ساهم في تصاعد موجات من الاحتجاجات التي تطورت إلى انفلات أمني، نتج عنه إغلاق كل المنافذ والطرقات، كنوع من التعبير عن الغضب واستنكار صمت المسؤولين عن معاناة الأهالي المستمرة مع شح المياه.

وقام المتظاهرون بإضرام النيران في إطارات مطاطية، ونصبوا حواجز من الحجر لإغلاق الطرق احتجاجا على أزمة المياه في عدد من الجماعات والقرى التابعة لولاية تيارت الجزائرية.

مجموع المشاهدات: 9092 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (7 تعليق)

1 - simo
وماذا عنا نحن؟
اتركوا الجزائر في أزمتها مع الماء وانظروا لحالنا نحن أيضا في هذه المعضلة، فنحن أيضا لنا عدة مناطق وبلدات وأيضا مدن كبرى تعرف مشكلة في المياه ونحن مقبلون على صيف ساخن.
مقبول مرفوض
2
2024/07/17 - 05:51
2 - مغربي أصيل
سياسة التعطيش والتجويع
والقادم أفدح وأفظع ..وأولى نذر كتم الأنفاس وسياسة العصا الغليظة توقيع عمهم تبون على مرسوم رئاسي يسمح بتولي ضباط العسكررئاسة ادارات مدنية وهذا معناه مزيد من قتل النخب المدنية ( ولا ننسى أن في يد تبون حجرة )وفي عاميتنا المغربية نسميها سياسة اللي دوا يعرف. وهنا يتجلى المفهوم الحقيقي لمعنى القوة الضاربة .:ضاربة لكل جزائري يطالب بحقه في. العيش الكريم والاستفادة من خيرات البلاد.
مقبول مرفوض
4
2024/07/17 - 06:21
3 - قرفاوي المصطفى
أزمة الماء
أزمة الماء في الجزائر هي واحدة من مجموعة أزمات تتخبط فيها الجارة الشرقية الدولة الغنية ببترولها و غازها ، طوابير في كل مكان من أجل الزيت و الحليب و.... عندما كان الحسن الثاني رحمه الله يشيد السدود في السبعينات و الثمانينات بلا إنقطاع كانت دولة الكبرنات تنفق أموالها في تسليح البوليزاريا و هاهي اليوم تدفع ثمن إستهتارها و القادم أسوء .
مقبول مرفوض
6
2024/07/17 - 07:00
4 - Samir
المهم مايبسوش الاشجار بحال الجهة الشرقية
مقبول مرفوض
0
2024/07/17 - 07:47
5 - Hicham ben taieb
بصراحة
بصراحة يستاهلو... ان شاء الله حتى الساعة يقطعوها نيت.. الناس ديالهم كيدافعو على المسؤولين و كيساندوهم .. اوى دابا يساندوهم في قطع الماء!
مقبول مرفوض
0
2024/07/17 - 07:57
6 - الياس
وماذا عنا نحن
وماذا عنا الا نعاني نحن كذالك من نقص في المياه. اللهم لا شماته
مقبول مرفوض
4
2024/07/17 - 09:07
7 - محمد
جرسيف
الناس في جرسيف 3 ايام معندهومش الماء.خطينا من الجزائر اش دانا ليها .هضروا على جرسيف.
مقبول مرفوض
0
2024/07/17 - 09:23
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟