في تصعيد خطير.. حزب الله يقصف الجولان المحتل ويوقع 9 قتلى وعشرات الجرحى في صفوف الإسرائيليين

دولية

27/07/2024 19:44:00

أخبارنا المغربية : وكالات

في تصعيد خطير.. حزب الله يقصف الجولان المحتل ويوقع 9 قتلى وعشرات الجرحى في صفوف الإسرائيليين

ذكرت وسائل إعلام وأجهزة إسعاف إسرائيلية، اليوم السبت، أن 9 أشخاص قتلوا وأصيب 34، جراء سقوط صاروخ “أطلق من جنوب لبنان” في قرية مجدل شمس شمال الجولان السوري المحتل، فيما نفى حزب الله مسؤوليته عن الهجوم.

وقال إيلي بين المدير العام لجهاز “نجمة داود الحمراء” إن 17 من 34 جريحا هم في حالة حرجة.

بدوره، قال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب إنّ مروحيات إسرائيلية وقوات الجيش بالتعاون مع نجمة داود الحمراء تعمل على إجلاء القتلى والجرحى من موقع الحادث.

وأشارت قناة (12) الإسرائيلية إلى أنّ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يتابع تطورات العملية.

وكان حزب الله قد أعلن، في بيان اليوم السبت، قصف مقر قيادة لواء حرمون في ثكنة معاليه غولاني بالجولان السوري المحتل، ‏بصواريخ الكاتيوشا.

وأوضح أن ذلك يأتي دعماً لشعب فلسطين الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏‌‌‌‏‌‌‏اعتداءات إسرائيل على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وآخرها في بلدة كفركلا (جنوب).

مجموع المشاهدات: 13209 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - الحقيقة كاملة
٠٠
الدور المنوط بحزب أعداء الله والموكل اليه من طرف ايران هو تقديم ذريعة لإسرائيل لاجتياح واقتطاع أراضي شاسعة من لبنان تماما كما فعلت قبله حماس في غزة..ويزكي هذا الطرح ما صرح به مسؤول حكومي اسرائيلي اليوم حيث قال ان لبنان كلها ستؤدي ثمن ما قام به حزب أعداء الله (هذا إن صح خبر إرسال الصاروخ الفلكلوري للحزب الإيراني على الجولان).. هذه المرحلة تعرف قرار تنفيذ مشروع إسرائيل الكبرى بمساعدة الحليف الغير المُعلَن إيران..وعينهم كذلك على مصر والأردن..
مقبول مرفوض
-14
2024/07/27 - 11:38
2 - الأمير
المملكة
صاروخ من القبة الحديدية هو ما ادى لهلاك المستوطنين و ليس صاروخ لحزب الله
مقبول مرفوض
0
2024/07/28 - 01:42
3 - Tariq Laâyoune
ويمكر الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومغفرته. ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين. كل شيء زائل والعبرة بالخواتيم. والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى من آتبع الهدى.
مقبول مرفوض
5
2024/07/28 - 02:27
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟