ترامب يعيد الجدل مجددا حول مشاركة إيمان خليف في أولمبياد باريس

ترامب يعيد الجدل مجددا حول مشاركة إيمان خليف في أولمبياد باريس

أخبارنا المغربية ـ وكالات

في مؤتمر عقدته منظمة "أمهات من أجل الحرية" في واشنطن يوم أمس الجمعة، أعاد الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة المقبلة، دونالد ترامب، إثارة الجدل من جديد حول قضية ما يسميهم بـ"العابرين جنسياً" في الرياضة، مبدياً موقفه المعارض لمشاركتهم في المنافسات الرياضية.

وخلال كلمته، أشار ترامب إلى أحداث الألعاب الأولمبية الأخيرة، قائلاً: "لقد شاهدنا جميعاً ما حدث في الملاكمة, كانت هناك بطلة إيطالية متميزة، لكنها واجهت منافسة عابرة جنسياً, تابعت المباراة، وكان من الواضح أن الملاكمة الأنثى كانت ستؤدي أداءً أفضل لو كانت نازلت امرأة أخرى."

ورغم أن ترامب لم يذكر بالاسم الملاكمة الجزائرية، إيمان خليف، إلا أن تعليقاته جاءت في سياق الحديث عن مباراة مثيرة للجدل شهدتها الألعاب الأولمبية، حيث تمكنت خليف من الفوز على الإيطالية أنجيلا كارينيبعد انسحاب هذه الأخيرة. وتجدر الإشارة إلى أن كاريني كانت قد أظهرت دعمها لخليف في الأدوار النهائية، حيث تُوّجت الملاكمة الجزائرية بالميدالية الذهبية.

هذا التصريح ليس الأول من نوعه، فقد سبق لترامب أن انتقد خليف في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، مشيراً إلى أن الملاكمة الجزائرية ومنافسة تايوانية أخرى حصلتا على ميداليتين ذهبيتين في الألعاب الأولمبية بباريس، واصفاً اللاعبتين بـ"الرجلين".

وأعرب ترامب عن عزمه "إبعاد الرجال عن المسابقات النسائية"، مشدداً على ضرورة إعادة النظر في السياسات المتعلقة بمشاركة العابرين جنسياً في الرياضة، وهو ما نقلته وكالة "أسوشيتد برس".

ورغم أن ترامب لم يحدد أسماء بعينها،  إلا أن حديثه عن "رياضيين متحولين" في الألعاب الأولمبية كان واضحاً بما يكفي لربط تعليقاته بالجدل المحيط بالملاكمة الجزائرية إيمان خليف.


عدد التعليقات (9 تعليق)

1

سعيد

عين العقل

آن الاوان لوصع حد لهذا العبث، نريد حياة فوق الارض عادية لا داعي لمبررات. لا ادعو للقضاء على المثليين لكن بدل مجهود اكبر حتى نحد منها مستقبلا

2024/08/31 - 11:27
2

هشام المغربي

اين الحرناطي ليرد على ترامب

بابابابابا جول جول جول اين هو الحرناطي ليرد على كلام ترامب اذا كان واثقا من نفسه ام انه ينتظر الضوء الاخضر من الكابرانات الذين هم بدورهم ينتظرون الضوء الاخضر من ايران الشيعية.يسمعون الكلام عليهم ويدفنون رؤوسهم في الرمال كالانعام.لو قالها رئيس دولة اخرى لاستدعوا سفيرهم في الحال.اما مع امريكا كان شيئا لم يقع.الله ينعل لما يحشم اصافي.

2024/08/31 - 11:37
3

حزين

٠٠

اليمين المتطرف هو أقل سوءا وضررا من الليبيراليين الفَسَقة..على الأقل اليمينيون يُظهرون بعض التمسك بالدين رغم أن عقيدتهم تم تحريفها ولهم بعض المواقف النبيلة من قبيل رفض المثلية الجنسية ورفض الإجهاض والانشغال بأحوال بلدهم وعدم التدخل في شؤون الدول والعمل على حل النزاعات الإقليمية وعدم تغذيتها كما تتميز تصريحاتهم وحواراتهم بالصراحة والوضوح على عكس اليسار الليبيرالي الذي ينتهج أسلوب النفاق والخداع والكذب واللف في التعامل مع الشؤون الداخلية لبلده والخارجية كذلك..

2024/08/31 - 11:58
4

المنصوري أحمد

عبور جنسي فاضح لخليف

الجزائر الرياضية تعمدت هذا الايذاء للملاكم خليف وللملاكمة الأولمبية فقط لاسماع صوتها الخافت اصلا مع توالي نكساتها وسقطانها المخجلة،فضحت كعادتها المارقة والمخلة للحياء العالمي بالمباديء الطبيعية وعزف نشيدها الوطني رغم استغراب الكون وشجب المنافسات الللواتي ظلمن في واضحة النهار جهارا . الرئيس الامريكي السابق ترامب صريح ورجل واقعي ولا بد من وضع موقفه في ميزان الذهب لابعاد العابرين عن الأنوثة الحقيقية.

2024/09/01 - 09:09
5

العايق الفايق

خليف لا يستحق

كان على ترمب الترفع عن الحديث عن هذا العزري الكرغولي المتحول جنسيا الذي يتلذذ بالانتصار على فتيات في الملاكمة. ترامب كان رءيسا لدولة عظمى وانا شخصيا اتمنى ان يعود كرءيس للولايات المتحدة الامريكية لانه صادق وجريء وكما يقال في المثل المغربي:قد فمو قد دراعو فلذلك لايليق به ان يتحدث عن رجل تافه يختبء في جلباب امرءة لمقارعة النساء في الملاكمة ويفتخر بالنتصار عليهن ويحظى بمباركة عمي تبون

2024/09/01 - 10:38
6

حزين إلى الفايق العايق

٠٠

الرئيس المحترم ترامب لم يذكر ذاك النكرة بالإسم ولكنه تحدث بصفة عامة ورَكَّز في حديثه عن الملاكِمة الإيطالية التي كانت ضحية جاعلا الفاعل الخبيث خليف مبنيا للمجهول..ترامب ذكي ويعرف جيدا ما يفعل..

2024/09/01 - 11:48
7

Nassim

السخرية بدل الشرف

من اجل مجد زائل و ميدالية ملغومة بالعار، اشرك نظام الكابرانات العجزة الجزائري رياضي او رياضية مشكوك في جنسها ، فلم يستمتع بتشريف اسم الجزائر بل نال و مازال ينال سخرية و استهزاء العالم.

2024/09/01 - 01:08
8

مغربي وافتخز

Bravo

كلام السيد طرامب معقول وفي الصميم....

2024/09/01 - 01:54
9

عبدو

كفى عنا

الليبيرالية استباحت كل شيء، هدمت كل القيم. كفانا ما رأينا

2024/09/01 - 02:32
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة