تصعيدٌ خطير.. الجيش الإسرائيلي يشن أكثر من 300 غارة على جنوب لبنان وحصيلة الشهداء ترتفع لـ 182

دولية

4 ساعات 3 دقيقة مضت

أخبارنا المغربية - وكالات

تصعيدٌ خطير.. الجيش الإسرائيلي يشن أكثر من 300 غارة على جنوب لبنان وحصيلة الشهداء ترتفع لـ 182

أفادت وزارة الصحة اللبنانية في بيان بأن "حصيلة غارات العدو الإسرائيلي المتمادية على البلدات والقرى الجنوبية منذ صباح اليوم "أوقعت 182 شهيدا و727 جريحا، ومن بين الشهداء والجرحى أطفال ونساء ومسعفون". في حين أعلنت حصيلة سابقة عن سقوط 100 قتيل وأكثر من 400 جريح.

وأفاد وزير التربية اللبناني بوقف التدريس غدا بالمدارس والجامعات في جميع أنحاء لبنان.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم شنّه غارات على أكثر من "300 هدف" لحزب الله، في تصعيد غير مسبوق منذ بدء النزاع الراهن بين الطرفين في تشرين الأول على خلفية الحرب في غزة بين إسرائيل وحركة حماس.

كما حذر من أنه سيشن المزيد من الضربات "واسعة النطاق" على سهل البقاع شرق لبنان ودعا السكان من الابتعاد عن مواقع حزب الله في المنطقة. وقال المتحدث العسكري الأدميرال دانيال هاغاري في تلخيص إعلامي "نحن نستعد لضربة واسعة النطاق تستهدف سهل البقاع" مضيفا "يجب على السكان الابتعاد عن مواقع حزب الله من أجل سلامتكم وحمايتكم".

مجموع المشاهدات: 4229 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (10 تعليق)

1 - مغربي
الجماعات الاسلامية وتدمير البلدان
لا شك انه عبر التاريخ، الجماعات الاسلامية لا تتقن الا تدمير البلدان، بعد تدمير حماس لقطاع غزة، هاهو حزب الله يدمر لبنان، والحوثيون دمروا اليمن، والقاعدة وطالبان دمرت افغانستان وغيرها من الامثلة. اما ايران فهي لا تحرك ولا ساكنا واحدا، اما الشعارات الشفوية فهي بطلة.
مقبول مرفوض
4
2024/09/23 - 05:13
2 - الصنهاجي
اينكم يا بيادق ايران
الان اخرج من جحرك يا زعيم حزب الله ان كنت مقاوما وتريد الشهادة ولا تترك الابرياء يدفعون ثمن حماقاتكم، ابتعد عن لبنان واتركه يعيش امنا ورح إلى ايران مثل إسماعيل هنية لكي تلقى مصيرك
مقبول مرفوض
8
2024/09/23 - 05:15
3 - مصطفى
جاء الدور عليهم
ملي كانو كيطحنو في حماس كان هداك الخائن عميل إيران يهدد إسرائيل صبح مساء....الان سنرى واش قد فمو قد دراعو
مقبول مرفوض
2
2024/09/23 - 05:24
4 - Ahmed
لدي سوال
لمادا تنشر دائما عدد وفيات النساء و الأطفال هل البلاد فارغه من الرجال??? ام يرسلون كقوت للمدافع و الرجال يظلون في منازلهم!!!
مقبول مرفوض
1
2024/09/23 - 05:46
5 - ايمن
غريب امر العرب!
والله العظيم إن إسرائيل هي من تعرف لعنتريات العرب!! حينما تمد لهم يد السلام وتتركهم يعيشون في امن وتحترم حدودهم ينفخون ريشهم ويبدأون في ترديد الشعارات ورفع أصابعهم والتحدي بانهم سوف يسحقون إسرائيل وان إسرائيل لست إلا نمر من ورق وحينما تأتي إسرائيل وتدعس على رؤوسهم فجأة تمع الصياح والعويل مثل اين العالم؟ أين الأمم المتحدة؟ أين المسلمين؟ لكن الحقيقة هي أين ايران التي تشجعهم وتشيطنهم على فعل ذلك!
مقبول مرفوض
2
2024/09/23 - 05:51
6 - رشيد
وقت الحرب لا مكان للخلافات
اختلافي وغيري مع الحركات الاسلامية لا يمنعني من القول أنه لو استبعدنا حماس وحزب الله والقينا بهما الى البحر ما هو البديل؟ أيترك الفلسطينيون الصهاينة يلتهمون الارض والبشر والحجر والشجر الى آخر لقمة تبلغ حناجرهم أو يحملون مصيرهم بين ايديهم ويراهنون كرجال أحرار على المقاومة مهما كلفهم ذلك من ثمن؟ الأكيد ان بقاء الوضع على حاله ليس في صالحهم والأكيد أنه ليس في صالحهم بناء مواقفنا نحن المتفرجون في هذه الظروف الصعبة اعتمادا على اختلافاتنا الايديولوجية مع هذا الفصيل أو ذاك
مقبول مرفوض
0
2024/09/23 - 05:59
7 - سرحان
عملية البيجر
عملية البيجر لم تكن إلا توطئة لهذه الضربة و لربات ستستمر إلى أن تدمر الجنوب اللبناني كما هو حال قطاع غزة. أين هي إيران من كل ما يقع للبنان و ما وقع لغزة ؟!!!
مقبول مرفوض
1
2024/09/23 - 06:13
8 - قتلى شيعة إيران لا نقول عنهم أبدا شهداء يا هؤلاء
٠٠
ليس كل من قتلته إسرائيل شهيدا..لاسيما إن كان القتيل يدعو غيرَ الله من قبيل الحسين وعلي وفاطمة!!..ويقتل المسلمين السنة صغيرهم وكبيرهم ذبحا ليفوز بمفتاح الجنة كما في معتقدهم المريض!!..ويمارس الكذب باسم التقية والزنا باسم المتعة ويسب الصحابة الكرام ويطعن في عرض الرسول عبر الطعن في زوجته وأمنا عائشة..يعني أشياء فظيعة لم يفعلها حتى اليهود اتجاه المسلمين..ربما يعاقب الله هؤلاء الروافض الأنجاس بأن سلط عليهم يهود إسرائيل..
مقبول مرفوض
0
2024/09/23 - 07:47
9 - حزين
٠٠
هناك حديث حول تخلي إيران عن جميع ميليشياتها العربية داخل الدول العربية من قبيل حماس وحزب أعداء الله حتى تنفرد بهم إسرائيل وتتوسع إقليميا على حساب أراضيهم..هذا ما يروج في الكواليس وقد كان مخططا له قبل عقود باتفاق سري بين إسرائيل والغرب من جهة وبين إيران أم الشر التي يقتضي دورها خلق أتباع لها داخل دول عربية محيطة بإسرائيل من العرب أنفسهم حتى يكونوا ذريعة لإسرائيل كي تنقض عليهم وتسلبهم أراضيهم..تحقيقا لمشروع إسرائيل الكبرى
مقبول مرفوض
0
2024/09/23 - 07:55
10 - هشام المغربي
انكشاف عوراة ايران الشيعية
ايران ستضحي بجميع ادرعها لتعيش هي لوحدها .اوضح ذلك ضحت بحماس وهنية مقابل صفقة مع الامريكان والان ستضحي بحزب الله وحسن نصر الله لاتمام الصفقة مع امريكا والدول الغربية وستضحي مستقبلا بالحوثيين وعبد المالك الحوثي .اما سوريا وبشار الاسد ضحت به من زمان شردت وهجرت شعب سوريا وتفاوضت على بقاء بشار الاسد يحكم دمشق فقط.وهكذا ستنكشف عوراتها امام جميع شعوب العالم.وتذكروا كلامي جيدا.
مقبول مرفوض
0
2024/09/23 - 08:02
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟