كيف قاد جاسوس إيراني إسرائيل إلى مكان تواجد نصر الله؟

دولية

2 ساعات 49 دقيقة مضت

أخبارنا المغربية ـ وكالات

كيف قاد جاسوس إيراني إسرائيل إلى مكان تواجد نصر الله؟

نقلت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، السبت، عن مصادر أمنية لبنانية أن إسرائيل حصلت على معلومات دقيقة من عميل إيراني حول وجود الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، في الضاحية الجنوبية لبيروت قبل اغتياله يوم الجمعة الماضي.

وأفادت الصحيفة بأن إسرائيل شنت غارات جوية استهدفت المنطقة التي كان نصرالله يتواجد فيها، مما أسفر عن مقتله. وأشارت "لو باريزيان" إلى أن المفاجأة تكمن في دور العميل الإيراني الذي تمكن من اختراق الدائرة الداخلية لحزب الله، وزود الإسرائيليين بمعلومات حساسة عن تحركات نصرالله الذي كان يحضر جنازة أحد قادة الحزب في بيروت.

وأضاف التقرير أن نصرالله كان برفقة نائب قائد فيلق القدس في لبنان يوم الاغتيال، وأنه كان متواجداً على عمق 30 متراً تحت الأرض عند وقوع الهجوم. واعتبرت الصحيفة أن هذا الاختراق الأمني ساعد إسرائيل في تحديد توقيت الضربة الجوية بدقة لضمان وجود نصرالله في المجمع السكني بحارة حريك أثناء القصف.

مجموع المشاهدات: 16546 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - Ali
جهنم
إلى جهنم و لا عزاء لعملاء المجوس أينما كانوا في الداخل و الخارج
مقبول مرفوض
0
2024/09/29 - 01:51
2 - حزين
..
الهدف منذ عقود هو تحقيق مشروع إسرائيل الكبرى من النيل إلى الفرات على حساب دول الطوق..الوسيلة في ذلك هو أن تقوم حليفتهم إيران بإنشاء عصابات موالية لها داخل دول الطوق العربية وحثها على استفزاز إسرائيل باستمرار حتى تدخل إسرائيل في حرب مع هذه الدول..نجحت إيران في العراق وسوريا ولبنان وغزة واستعصى عليها الأمر في مصر والأردن..فقدت إسرائيل صبرها لعقود من عدم اكتمال الطوق فقررت تنفيذ مشروع التوسعة..ما يفسر قدرتها فجأة على تحقيق عدة انتصارات أمام ايران الماكرة التي تكتفي بالتفرج..
مقبول مرفوض
33
2024/09/29 - 01:58
3 - حمدي
الخزي و العار
نعلة الله على الخونة أينما كانوا.... كذلك هناك العديد من الفلسطينيين خونة سهلوا مأمورية الصهاينة منذ إحتلال فلسطين الي يومنا هذا.
مقبول مرفوض
20
2024/09/29 - 02:14
4 - مغربي
يتبايعون بينهم كالخراف
جميع المليشيات المسلحة والتنظيمات الإرهابية وحتى الأحزاب السياسية يبيع افرادها بعضهم بعضا كالخراف. بوجود مقابل مادي مغري، سيبيعون حتى أمهاتهم...، إذا حضرت الحقيبة المالية او الضرف، فالوداع للشعارات والمبادئ والاخلاق والأخوة ورفقاء الكفاح والسلاح.
مقبول مرفوض
22
2024/09/29 - 02:28
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟