هجوم إيراني وشيك على إسرائيل

دولية

ساعة واحدة مضت

أخبارنا المغربية ـ وكالات

هجوم إيراني وشيك على إسرائيل

أكد مسؤول أمريكي مطلع أن الهجوم الإيراني على إسرائيل سيشمل مسيرات وصواريخ باليستية. وفي تصريحات له لصحيفة "نيويورك تايمز"، أشار المسؤول إلى أن الولايات المتحدة "تدعم بنشاط الاستعدادات الدفاعية لإسرائيل ضد هذا الهجوم"، محذراً من أن الهجوم المباشر على إسرائيل "سيحمل عواقب وخيمة على إيران".

وطلبت السفارة الأمريكية في إسرائيل من موظفيها الاستعداد للانتقال إلى الملاجئ والأماكن الآمنة لأول مرة منذ عدة أشهر، بحسب الصحيفة، كما ورد في تقرير الجزيرة.

في وقت سابق، صرح مسؤول كبير في البيت الأبيض لوكالة "أكسيوس" أن الولايات المتحدة تمتلك مؤشرات تدل على أن إيران تستعد لشن هجوم صاروخي باليستي ضد إسرائيل في الساعات المقبلة. وأبلغ مسؤول إسرائيلي كبير وكالة "أكسيوس" أن أحدث المعلومات الاستخباراتية تشير إلى أن الهجوم سيتم تنفيذه في الساعات القليلة المقبلة، حيث ورد التحذير من الولايات المتحدة في حوالي الساعة 12 ظهراً بالتوقيت المحلي.

من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في بيان إن الولايات المتحدة أبلغت تل أبيب برصد استعدادات من قبل إيران لإطلاق صواريخ نحو إسرائيل. وأكد أن أي هجوم إيراني على إسرائيل سيكون له عواقب، مستطرداً بالقول: "لن أوضح أكثر من ذلك".

يأتي ذلك عقب تعهد طهران بالرد بعد سلسلة الاغتيالات الإسرائيلية الأخيرة، ويعتقد البيت الأبيض أن الرد على هذه الاغتيالات على وشك أن يبدأ، حيث حذر بالفعل من "عواقب وخيمة" قد تترتب على إيران.

كما أعرب المسؤولون الأمريكيون والإسرائيليون عن قلقهم من أن يدفع الغزو البري الإسرائيلي للبنان واغتيال زعيم "حزب الله" حسن نصر الله إيران إلى تغيير مسارها والمشاركة بشكل أكثر مباشرة.

مجموع المشاهدات: 6773 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟