طرد مسؤولة جزائرية من مقر الأمم المتحدة بسبب تطاولها على المغرب(فيديو)

ماجدة الموتشو
ماجدة الموتشو

أخبارنا المغربية ـــ ع. أبو الفتوح

شهد اجتماع اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الثلاثاء،  طرد رئيسة الاتحاد الوطني للنساء الجزائريات، المدعوة نوريا حفصي، بعد أن هاجمت المغرب ووصفت الملكية بأنها "استعمارية"، حسب تعبيرها 

أثناء الاجتماع، ردت ماجدة الموتشو، ممثلة المغرب في الأمم المتحدة، بسرعة على التصريحات الاستفزازية والمناهضة للمغرب من قبل الممثلة الجزائرية, وطلبت من شرطة الأمم المتحدة (UNPOL) التدخل لإيقاف خطاب الكراهية والتحريض، مما أدى إلى طرد المسؤولة الجزائرية من القاعة.

ومنذ توليها منصبها، لم تتوقف ماجدة الموتشو، الوزيرة المفوضة في البعثة الدائمة للمغرب لدى الأمم المتحدة، عن فضح الأجندة الانفصالية "الهدامة" للجزائر في شمال إفريقيا، خلال مختلف المناقشات داخل مجلس الأمن الدولي في نيويورك.

إضافة إلى ذلك، قام مجموعة من الشباب الصحراويين المغاربة ومنتخبين من الأقاليم الجنوبية للمملكة بالدفاع عن مغربية الصحراء أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي عقدت يوم أمس الثلاثاء.

وشدد هؤلاء الشباب الصحراويون على الدعم الدولي المتزايد لمغربية الصحراء ولخطة الحكم الذاتي التي قدمها المغرب كحل نهائي لهذا النزاع الإقليمي.



هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات