وزير الداخلية الفرنسي يعلن خطة جديدة لتقليص الهجرة تشمل المغاربة

وزير الداخلية الفرنسي يعلن خطة جديدة لتقليص الهجرة تشمل المغاربة

أخبارنا المغربية ـــ ع. أبو الفتوح

كشف وزير الداخلية الفرنسي، برونو ريتايو، هذا الأسبوع، عن عزمه الحازم تقليص الهجرة بما في ذلك الهجرة القانونية، وهو ما يشمل المغاربة. 

جاء ذلك خلال اجتماع مع 21 محافظاً حيث عرض خطته لخفض الهجرة في ظل تزايد طلبات الإقامة، لا سيما الهجرة الدراسية والمهنية والإنسانية.

وأشار ريتايو إلى إصدار دائرتين: الأولى تهدف إلى تنظيم عمل المحافظات لزيادة عمليات الترحيل وتقليل منح الإقامات، فيما تسعى الثانية إلى تعديل "دائرة فالس" لعام 2012 التي كانت تمنح نحو 30 ألف تصريح إقامة سنوياً لأسباب شخصية أو مهنية.

وأكد الوزير على أهمية "إتقان اللغة الفرنسية" و"استيعاب القيم الفرنسية" للراغبين في الحصول على الإقامة. كما أعلن عن إطلاق "دبلوماسية هجرة" تهدف إلى تقليل الهجرة بالتعاون مع دول مثل تونس، ونيته تشكيل تحالف مع إيطاليا وألمانيا لإصلاح توجيهات الاتحاد الأوروبي الخاصة بالعودة.

كما أبدى ريتايو رغبته في تمديد مدة الاحتجاز للأجانب الذين قد يشكلون تهديداً للنظام العام، مطالباً المحافظين بالطعن في أي قرارات قضائية تقضي بإطلاق سراحهم.


عدد التعليقات (1 تعليق)

1

المغرب قبل كل شيء

بلج

اذا لم يوقفو الهجرة فإن اول بلد سيفلس هو فرنسا وبعدها المانيا وبلجيكا وهولندا وإسبانيا وإيطاليا.. الهجرة اليوم أصبحت عبءا على الاتحاد الأوروبي. ومن يقوم بجولة في باريس برشلونة او بروكسيل مثلا يلاحظ الانفلات الأمني والسرقة والنشل السجون أصبحت مملوءة اما حكاية ان أوروبا بحاجة الى اليد العاملة فهذا تضليل وبهتان لكي ترتاج بلدان المنشأ من جحافلها العاطلة. الصين هي الآن بصدد تدمير الصناعات الاوروبية وهناك كل .أسبوع معامل تغلق وتسرح آلاف العمال.

2024/10/11 - 01:10
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة