في بداية حربها مع إسرائيل.. إيران تواصل عدوانيتها تجاه الوحدة الترابية للمملكة المغربية

في بداية حربها مع إسرائيل.. إيران تواصل عدوانيتها تجاه الوحدة الترابية للمملكة المغربية

أخبارنا المغربية- الرباط

تشهد العلاقات المغربية الإيرانية منذ شهر ماي من سنة 2018، قطيعة دبلوماسية كاملة، وذلك على خلفية اتهام المملكة المغربية لـ "حزب الله" اللبناني المدعوم من النظام الايراني الصفوي، بالتورط في تدريب مرتزقة "جبهة البوليساريو" الإرهابية "عسكريا" وتزويدها بالسلاح، عن طريق استغلال سفارة طهران بالعاصمة الجزائرية، وهو الامر الذي اعتبرته الرباط تهديدا رسميا لأمن واستقرار وحدتها الترابية الممتدة من طنجة إلى الگويرة.

وفي هذا السياق أعلنت إيران مجددا على لسان مندوبته في الأمم المتحدة زهراء ارشادي، عن موقفها العدائي المسموم تجاه الوحدة الترابية للمملكة المغربية، وتأييدها للحركات الانفصالية ببلادن شمال القارة الأفريقية.

وقالت المندوبة ارشادي في كلمة باسم جمهورية إيران أمام اللجنة الرابعة التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء أمس الإثنين، أن بلادها تدعم ”حق شعب الصحراء في تقرير المصير”.

ودعت المندوبة الإيرانية في معرض مداخلتها الأمم المتحدة إلى وقف ما أسمته استغلال الثروات الطبيعية بالصحراء المغربية، محملة في ذلك المنظمة مسؤوليتها تجاه شعب الصحراء وحقه غير القابل للتصرف.

وختمت زهراء أرشادي كلمتها، بالقول: أن بلادها تدعم إعادة إحياء المفاوضات بجدية بين كافة الاطراف للتوصل الى حل عادل و شامل مقبول.

 

 


عدد التعليقات (8 تعليق)

1

Ali

العبث

و ما رأي خونة الداخل و المنبطحون للمجوس و لحسن نصر اللات.

2024/10/15 - 10:32
2

رزين

مغربي حر

هذا الكلام يجب ان يوجه لابكيران الذي يعزي في مقتل حسن نصر اللات .

2024/10/15 - 10:35
3

Walou

[email protected]

ايران معرفين حتى المغرب فين كاين.........

2024/10/15 - 11:00
4

Karim

اقتربت نهايتها

ايران المسكينة ربما تتخيل ان الجزائر ستحارب معها اسرائيل و امريكا، جميع حلفاء الجزائر يتم القضاء عليهم و الدور قادم على دولة الصعاليك الهوكاوية

2024/10/15 - 11:01
5

الريح المستريح

كلام الكفار

المغاربة كلام الكفار لايزحزحهم من مكانهم

2024/10/15 - 11:03
6

Moi meme

غباء

انا مواطن مغربي اصلي من الصحراء المغربية واقول لايران وكلابها من تكونون حتى تتكلموا عن المغرب .انكم مجرد خونة شيمتكم الغدر والخداع اتجاه المسلمين لعنكم الله الى يوم الدين

2024/10/15 - 11:03
7

Vaudois

Iran

Ce régime des barbus dictatorial mixer avec celui des militaires algériens vous aurez un jus de la dictature tortionnaire qui fait souffrir les deux peuples.

2024/10/15 - 11:03
8

مواطن حر

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

انما هو كلام في كلام لم نشهد من إيران غير الخير فهي التي تدافع عن القضية الأولى للأمة إلا وهي القضية الفلسطينية أما فيما يخص الصحراء المغربية فنحن في الصحراء منذ سنين نعمل ونكد من أجل النهوض بالمنطقة والمغرب لا يمكن أن يساهم أيا كان على صحرائه لا أمريكا ولا الكيان الإسرائيلي ولا أوروبا نحن في صحرائنا شاء من شاء وأبى من أبى أما عن إيران فهو موقف متقبل نظرا لإتفاقية التطبيع مع الكيان

2024/10/15 - 11:38
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات