السعودية تحيل مسؤولين في قناة "إم بي سي" على التحقيق

السعودية تحيل مسؤولين في قناة "إم بي سي" على التحقيق

أخبارنا المغربية - وكالات

أعلنت الهيئة العامة لتنظيم الإعلام في السعودية، أمس السبت، عن إحالة عدد من المسؤولين في إحدى القنوات التلفزيونية للتحقيق، وذلك في إطار ردها على تقرير إخباري أثار جدلاً واسعاً. وأوضحت الهيئة أن هذا القرار يأتي نتيجةً لما اعتبرته مخالفة للأنظمة والسياسة الإعلامية للمملكة.

وأكدت الهيئة في بيانها أنها تتابع بانتظام مدى التزام وسائل الإعلام بالأنظمة الإعلامية وضوابط المحتوى، مشددةً على أنها لن تتهاون في تطبيق النظام تجاه أي مخالفات، ما يعكس التزامها بفرض رقابة صارمة على المحتوى الإعلامي المتداول.

ورغم عدم توضيح الهيئة للقناة التلفزيونية المعنية، إلا أن الساعات الأخيرة شهدت جدلاً متزايداً بعد انتشار مقتطفات من تقرير مصور بعنوان "ألفية الخلاص من الإرهابيين"، الذي بثته مجموعة MBC ضمن برنامج "MBC في أسبوع". هذا التقرير أثار غضباً كبيراً، حيث اقتحم العشرات من الأشخاص مقر إحدى شركات الإنتاج المرتبطة بمجموعتها في العاصمة العراقية بغداد.

في سياق متصل، أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات في العراق عن قرار بوقف عمل قناة MBC بسبب انتهاكها للوائح البث الإعلامي، مشيرةً إلى تجاوزاتها المتكررة وتطاولها على قادة النصر والمقاومة.

تجدر الإشارة إلى أن التقرير الذي بثته القناة أدرج ضمنه قادة تنظيمات مثل القاعدة وداعش، بجانب قادة في حركة حماس مثل يحيى السنوار وإسماعيل هنية وصالح العاروري، فضلاً عن قادة حزب الله، مثل حسن نصر الله وفؤاد شكر، الذين اغتالتهما إسرائيل مؤخراً. كما تضمن التقرير ذكر قادة حوثيين.

وفي رد فعلها على هذا التقرير، أدانت حركة حماس ما تم تداوله، مشددةً على أنه يمثل “تحريضاً ظلامياً ضد الحركة وقيادتها”. وأوضحت حماس في بيان صادر عبر قناتها على "تلغرام" أن “في الوقت الذي يتعرض فيه شعبنا الفلسطيني لحرب إبادة وعدوان إرهابي غير مسبوق من الكيان الصـ.ـهيوني، تطل علينا قناة NBC ببث تقرير ظلامي يحرض ضد الحركة وقادتها، ليصف أعمال المقاومة الفلسطينية بالإرهاب”.

 

عدد التعليقات (1 تعليق)

1

خاشقجي

ابو لهب

حفدة ابو لهب وبنوقينقاع وبنو النضير وكسيلة البربري وجرذان التطبيع مع الصهاينة تحلقوا مع أسيادكم من النتن ياهو وتفرجوا على مشهد ذبح الأطفال واستمتعوا لكن حبل الود قصير لأن القردة والخنازير تعشق أكل الجرذان

2024/10/20 - 03:59
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات