احتجاجات عارمة في تندوف، إحراق مقر للشرطة والحديث عن انشقاقات في صفوف بعض عناصرها

احتجاجات عارمة في تندوف، إحراق مقر للشرطة والحديث عن انشقاقات في صفوف بعض عناصرها

أخبارنا المغربية

 

متابعة

قام مجموعة من الصحراويين المحتجين بتندوف مساء أمس الجمعة بإضرام النار في مقر تابع لميليشيات شرطة جبهة البوليساريو، وذلك عقب تدخلها العنيف لفك اعتصام مئات الأشخاص من المخيمات.

وفي نفس السياق وقعت حالة تمرد في صفوف أفراد مليشيات "بوليس بوليساريو" يمخيم "السمارة"، الذين رفضوا العمل احتجاجا على أسلوب المسؤولين المركزيين لعدم اتخاذهم قرارات واضحة لمواجهة الاحتجاجات.

ولمواجهة هذا التمرد لجأ قادة الجمهورية الوهمية، إلى خدمات درك الجبهة، للتعامل مع الاحتجاجات العارمة.

وبالموازاة مع ذلك عمدوا إلى التفاوض مع المتمردين من الشرطة، حيث حضر إلى مخيم "السمارة" "الشيخ الريهيمي"، المدير العام لـجهاز الشرطة ، وذلك صبيحة اليوم السبت 25 يناير، وقدم وعدا للمتمردين ضم تمكينهم من حوافز مالية استثنائية، ومعدات جديدة وسيارات، لكن أفراد "بوليس بوليساريو" المنتفضين، طلبوا بالمتابعة القضائية في حق كل شخص متورط في أحداث العنف والتي استهدفت مقرهم، وهددوا بالتوجه مباشرة إلى محمد عبد العزيز لإنصافهم.

وشهد مخيم "السمارة" فوضى عارمة على مدى أيام، إذ تم الهجوم على ميلشيات بوليساريو المكلفة بالأمن عن طريق الرشق بالحجارة ما تسبب في خسائر مادية شملت أربع سيارات تابعة لهذه الميليشيات.

وأمام هذا الوضع المتأجج عمد مسؤولو بوليساريو، إلى الاستعانة بميليشيات الدرك لحراسة مخيم "الرباوني"، أملا في الحد من تدفق المحتجين من مخيمات أخرى.


عدد التعليقات (4 تعليق)

1

driss

et enfin les sahraoui ont revilli apres un demi de siecle du sommeil a tindouf il rest presndent du polesario seulemnt quitter la region ver s le cuba  

2014/01/25 - 08:53
2

zinou

brefff

ils son des policiers de sahara al gharbia démocratia , ils ont manifesté parsque ils veulent la liberté tous simplement , ils veulent rien que sa , ni siyaha jinsiya wala bousse al yadine , ils veulent de vivre tranquilement ,.........et merci akhbarona

2014/01/25 - 09:51
3

Au numero 2 zinou

Inspires de guerdaya

Au commentaire numero 2 zinou, et les dernières émeutes de guerdaya au sud d'Algérie, qu'est ce qu'ils veulent, il y a des affrontements, et desserts , les commerces et écoles sont toujours fermes, j'attends une reponse zinou l'algérien, si je ne me trompe pas ils veulent leurs part du gâteau du petrole ou bien le quatrième mandat du roi bouteflika

2014/01/25 - 10:12
4

عبد الله

هذه اللسنة سنكون سوداء على مسؤولي البول ازاريو اطلب من الله ان يسقطهم في ابار عميقة حتى لا يمكنهم الخروج منها ابدا

2014/01/25 - 11:52
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة