العقوبات المقترحة ضد روسيا من قبل الاتحاد الأوروبي تبدو أكثر تواضعا من صيغتها السياسية

دولية

04/03/2014 10:16:00

أخبارنا المغربية - و م ع

العقوبات المقترحة ضد روسيا من قبل الاتحاد الأوروبي تبدو أكثر تواضعا من صيغتها السياسية

قال مندوب روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي فلاديمير تشيجوف إن العقوبات المقترحة ضد روسيا من قبل الاتحاد الأوروبي في بروكسيل تبدو أكثر تواضعا من صيغتها السياسية.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية "انترفاكس" عن تشيجوف في تعليقه على البيان الختامي للاجتماع الطارئ حول الوضع في أوكرانيا الذي عقد أمس الاثنين قوله "إنه لاحظ في قائمة التدابير العقابية للاتحاد الأوروبي تجميد المحادثات حول تسهيل نظام التأشيرات"، موضحا في هذا الصدد أن هذه المحادثات مجمدة أصلا .

وبخصوص وقف المحادثات بشأن الاتفاقية الأساسية الجديدة بين روسيا والاتحاد الأوروبي، فذكر الدبلوماسي الروسي أن موسكو اقترحت عشية قمة "روسيا-الاتحاد الأوروبي" التي جرت في يناير الماضي تنشيطها، غير أن الاتحاد الأوروبي أجلها إلى القمة المقبلة.

وقال الدبلوماسي الروسي إنه لم يطرأ أي جديد بشأن اتفاقية الشراكة بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي التي أدى عدم توقيعها إلى الأزمة الحالية، كما لم يسمع شيئا عن استئناف المحادثات بشأنها وتوقيعها.

يذكر أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أعلنوا في اجتماع بروكسيل أن أوروبا ستنسق في القمة الطارئة لرؤساء الدول والحكومات الأوروبية، المقرر إجراؤها بعد غد الخميس، تدابير خاصة ضد روسيا في حال عدم اتخاذ إجراءات سريعة لتخفيف حدة التوتر في أوكرانيا.

مجموع المشاهدات: 1509 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟