بوتين يوقّع قانون انضمام القرم وسيفاستوبول إلى روسيا

بوتين يوقّع قانون انضمام القرم وسيفاستوبول إلى روسيا

يو بي آي

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة على قانون انضمام جمهورية القرم ومدينة سيفاستوبول إلى روسيا، بعد أن كان مجلس الاتحاد الروسي قد صادق عليه بالإجماع.

وذكرت وسائل إعلام روسية أن بوتين وقع على قانون انضمام القرم وسيفاستوبول إلى روسيا.

وكان مجلس الإتحاد الروسي قد صادق في وقت سابق اليوم بالإجماع، على انضمام القرم وسيفاستوبول إلى روسيا.

وأتى تصويت مجلس الإتحاد خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الجمعة، في موسكو، بعدما صادق "الدوما" (مجلس النواب) أمس على معاهدة الإنضمام.

وقال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في كلمة أمام مجلس الاتحاد (الشيوخ) الروسي، إنه لا يجوز وصف عملية إعادة توحيد القرم مع روسيا، بـ"ضم أراض بالقوة"، معتبراً أن مزاعم الدول الغربية بشأن ضم القرم عسكرياً لروسيا إهانة لسكان الجمهورية.

وأضاف "عندما يستخدم الشركاء الأجانب مصطلح ضم الأراضي بالقوة، أقترح عليهم أن يطلبوا من دوائرهم الصحافية أن تعرض عليهم أشرطة فيديو من القرم، حيث يبدي سكان شبه الجزيرة فرحتهم الصادقة إزاء الانضمام الى روسيا".

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وقّع، الثلاثاء، على اتفاق مع قادة شبه جزيرة القرم الموالين لروسيا تنص على انضمام القرم، وسيفاستوبول، كوحدتين إداريتين إلى روسيا الإتحادية في ظلّ معارضة أوكرانية وغربية.

وفرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، عقوبات على مسؤولين روس وقادة القرم على خلفية الخطوة التي اعتبروا أنها تتعارض مع الدستور الأوكراني.

يذكر أن الاستفتاء حول الانضمام إلى روسيا حظي بتأييد 96% من سكان القرم.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات