أول لقاء علني بين "راخوي" وزعيم "البوليساريو" في غينيا

أول لقاء علني بين "راخوي" وزعيم "البوليساريو" في غينيا

أخبارنا المغربية

مراسلة : عمــــــــــــر الأنصاري 

لا يعلم أحد ماذا تبادل رئيس الحكومة الإسبانية "ماريانو راخوي " وزعيم جبهة "البوليساريو" خلال لقاء جمع بينهما على هامش القمة 23 للإتحاد الإفريقي التي احتضنتها "مالابو" عاصمة غينيا منتصف الأسبوع المنصرم .

وحسب صحيفة القدس العربي في عددها الصادر اليوم فإن القمة انتهت بتطور "يقلق" المغرب ، وهو تعيين مبعوث إفريقي في هذا النزاع،مذكرة ان اسبانيا تعتبر قوة استعمارية في الصحراء ، وتستمر الأمم المتحدة في اعتبارها طرفا في البحث عن حل للنزاع.وتلاحظ الصحيفة بان قمة ملابو حملت تطورا هاما في نزاع الصحراء ، فقد قررت القمة تعيين مبعوث للاتحاد في النزاع وهو الرئيس السابق للموزامبيق جواكين شيسانووتضيف في تعقيبها على الحدث ” يؤكد قرار الاتحاد الإفريقي اهتمام هذا التجمع بمستقبل نزاع الصحراء والدور الذي يرغب القيام به انطلاقا من كون النزاع هو نزاع إفريقي ، وهو تعيين مبعوث إفريقي في هذا النزاع. 

 

 


عدد التعليقات (5 تعليق)

1

youssef rabat

had chi bda ki hmad

La doplomacie de l' algerie travaille et nous nous dors wa9ila mazwar o mbarka dawakhhoum ramdane mab9awch ki banou

2014/06/30 - 03:41
2

شهبندر

ولو العالم كله تأمر على وحدة أراضينا لن نفرط في حبة رمل

المغرب ليس عضو في منظمة الإتحاد الأفريقي رغم أنه عضو مؤسس لهاته المنظمة بالتالي هو غير ملزم بالتعامل مع هذا المبعوت , القافلة تسير. يجب الإتجاه إلى الهجوم وزعزعت إستقرار الدول المتأمرة وغلق الحدود مع موريطانيا لمعاقبتها التعامل بين الدول مصالح ليست هناك صدقات .

2014/06/30 - 05:39
3

ait attab

laayoune

المغرب دولة غير عضو في الاتحاد الأفريقي الذي وافق على الاعتراف بالانفصاليين..اذا لا علاقة و لا شغل لنا مع أصدقاء أعداءنا..فيجب على الاتحاد الأفريقي ان يعجل بإرسال مبعوثه هذان بدون تأخير الى مخيمات أندوف لكي يحرر تقاريره "الانسانية"...المغرب في صحراءه و الصحراء فيما بها و ليخسء الخاسءوون

2014/06/30 - 06:53
4

ouzoud

laayoune

يجب ان يمنع منعا كليا من الدخول الى المغرب ودالك لسببين الاول انه من المخابرات الجزائرية وتانيا اننا لانعترف بما يسمى الاتحاد الافريقي لانه غير مهني وغير مؤهل لدالك بقبوله بعصابة مسلحة تتاجر بالبشر

2014/06/30 - 06:54
5

beni mellal

...................

الجزائر تلصق على صحراؤنا كما تلصق حشاكم الدباب على "زبلة" . الحل هو فليطوكس ........

2014/06/30 - 06:56
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات