عذرا بن كيران

عذرا بن كيران

هشام بنوشن

 

 

أقدم لك اعتذاري سيد بن كيران و اعتذار الشعب المغربي برمته,نعتذر عما سببناه لك من أذى و من ضغوط كبيرة مارسناها عليك بدون أن نكون رحماء بك.

نعتذر منك لأننا نسينا أو تناسينا انك مجرد رئيس حكومة لا حول و لا قوة له,نعتذر منك لأننا وضعنا آمالنا الكبيرة فيك و خيبت ظننا,نعتذر منك لأننا طالبنا فقط بحقوقنا لا غير معتقدين انه يمكن أن نحصل عليها في بلادنا السعيدة,نعتذر منك لأننا لم نقدر الزيادة في المحروقات التي أقدمت عليها و لا نريد المساهمة في حل الأزمة التي تعيشها بلادنا,نعتذر منك لأنك قمت بمجهودات جبارة لكي لا تطال الزيادة فاكهة الموز و لم نقدر لك ذلك.

نعتذر منك لأننا حاولنا الضغط عليك لتكشف أجرة المدرب العالمي "غيريتس" و تناسينا بأنه فوقنا و فوقك و بأنه أصبح سرا من أسرار الدولة.

نعتذر منك لأننا طالبنا بالحرية و الكرامة و العيش الكريم و نسينا بأنك أنت أيضا لا زلت تبحث عن عمل لتعيش بكرامة.

نعتذر منك لأننا كفرنا حتى ذكرتنا بأن الرزق بيد الله و بأنه يمكن أن نعيش بالخبز و الشاي فقط بدون الحاجة إلى قطعة لحم أو خضر أو حتى حبة فاكهة.

نعتذر منك لأننا نخرج للشارع و نتظاهر مطالبين بحقوقنا فقط لا غير و نزعج رجال الأمن و نزعجك أنت أيضا و لا نتركك تهنأ بمنصبك الحكومي مثل أقرانك السابقين.

نعتذر منك لأننا كنا نعرف أن مصيرك هو الفشل و رغم ذلك كنا نكذب عليك و على أنفسنا.

عذرا بن كيران لقد أفسدت الربيع المغربي ووقفت حجر عثرة في طريق التغيير الحقيقي.و الآن أنت و حزبك تتجهان إلى الهاوية و إلى طريق مجهولة المعالم.

عذرا بن كيران لقد أفسدت كل شيء.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

المقالات الأكثر مشاهدة