الفقيه لي.....

الفقيه لي.....

هشام بنوشن

 

إن المرء ليقف مصدوما أمام ما يقع من ملاسنات و سب و قذف بين أعضاء ما أطلق عليه "حكومة الشباب الموازية" التي كانت من صنع  منتدى الشباب المغربي الممول من طرف المعهد الدولي للشباب.

و يبدو أن الشباب الحكومي اعتقد فعلا انه ينتمي إلى حكومة حقيقية و بدأ كل وزير يستعمل سلطاته ضد رفاقه الحكوميين و يستعمل كلمات و مصطلحات ربما لا يعرف حتى معانيها من قبيل "التوجهات العامة للمشروع" و "الرؤية الإستراتيجية للمنتدى" و "نحن منتخبون بطريقة ديمقراطية".

و بدأ المنتدى يمارس "صلاحياته الدستورية" بإقالة الوزير تلو الأخر و منتشيا بذلك مصدرا بيانات للرأي العام الوطني و الدولي يشرح فيها ملابسات الإقالة..."يا سلام حكومة واشمن حكومة هادي".

استفق أيها الشباب المستوزر فانتم كنتم فقط مجر أداة لكبح رغبات الشباب المغربي الحر الذي يدافع عن القيم الديمقراطية الحقيقية و الذي خرج إلى الشارع يصيح بقوة بأنه يريد فقط العيش بكرامة, لا يريد حقائب وزارية فارغة كانت أو ممتلئة و لا مناصب عليا أو سامية.

لقد انطبق على شباب الحكومة الموازية المثل الشعبي الذي يقول "الفقيه لي تراجينا بركتو دخل للجامع ببلغتو", فكيف يعقل أن هدا الاطار الموازي أحدث لمراقبة و تتبع الأعمال و المشاريع التي تنجزها حكومة بنكيران "الشارفة" و إد بها تتحول إلى نسخة مصغرة لما يحدث داخل الأغلبية الحكومية.

ادعوكم أولا يا أعضاء حكومة الشباب أن تصلحوا أنفسكم و تتبنوا الديمقراطية في تسيير حكومتكم الموقرة و عندئذ مرحبا بمقترحاتكم إلى الشباب المغربي الحر.

ملاحظة اخيرة : على السادة الوزراء المقالين اللجوء إلى "المحكمة الدستورية" للطعن في إقالاتهم 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

المقالات الأكثر مشاهدة