قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: برامج مواجهة آثار الزلزال تسير بوتيرة جيدة ودعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

الركراكي يبرر استدعائه للنصيري رغم تراجع مستواه وهكذا علق على تصريح مورينيو

اشتباكات مسلحة بين قادة البوليساريو للسيطرة على تجارة المخدرات بالمنطقة العازلة

اشتباكات مسلحة بين قادة البوليساريو للسيطرة على تجارة المخدرات بالمنطقة العازلة
اشتباكات مسلحة بين قادة البوليساريو للسيطرة على تجارة المخدرات بالمنطقة العازلة

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية ـ مبارك السمان

تعيش المنطقة العازلة مند شهر تقريبا على وقع الفوضى ودالك بعد فرض مليشيات البوليساريو لإتاوات مقابل مرور قوافل التهريب والمخدرات بالمنطقة مستعينة بأحد أباطرة المخدرات بالمنطقة المدعو" سويدي لعروسي" .

ويقود لعروسي مجموعة مسلحة مكونة من عشرة أفراد تحت إشراف مليشيات تابعة لولد البوهالي (وزير دفاع الجبهة) وتتمركز على الطريق الوحيدة المؤدية الى منطقة "بوقربة" حيت تقوم بفرض إتاوات على قوافل التهريب بكل أنواعه والتي تعبر المنطقة باعتبارها المسلك الوحيد الأمن أمام وعورة تضاريس المنطقة.

وأمام رفض باقي عصابات التهريب لهده الضرائب التي فرضتها الجبهة لجأ بعضها الى المواجهة المباشرة مع مليشيات البوليساريو والمجموعات المسلحة الموالية لها.

 وقد عرفت المنطقة ليلة فاتح يونيو الجاري مواجهات دامية استعملت فيها الأسلحة النارية مما أدى الى إصابة زعيم احدى العصابات المدعو "محمد سالم ولد لحسن" بطلق ناري استدعى نقله على وجه السرعة نحو إحدى المستشفيات بمخيم الرابوني .

و امتدت هذه المواجهات الى داخل مخيمات تندوف حيت عرف مخيم السمارة مواجهات دموية بين عصابتين للمخدرات إحداهما يقودها مقرب من زعيم البوليساريو وابن قبيلته المدعو "الداهي ولد فلي" والتانية لزعيم احدى عصابات التهريب بالمنطقة الملقب ب "مديبزوه" ، هذه المواجهة انطلقت في وقت متأخر من ليلة 23 من الشهر الماضي بدائرة حوزة ،واستعملت فيها العصي والسيوف والحجارة وخلقت حالة هلع داخل المخيم قبل ان تتدخل مليشيات البوليساريو لتفريقهم ،كما اسفرت العملية عن جرح 15 شخصا احدهم اصيب بجروح غائرة على مستوى الرأس استدعى نقله الى مستشفى بالشهيد الحافظ ،كما تم اضرام النار في بيت احد المهربين وتخريب العديد من المنازل التي تعود لافراد العصابتين.

 

 


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة