الطير: التعادل أمام الجيش مكانش ساهل المهم دابا التفكير في المباراة القادمة

"ريان أزواغ" أصغر حارس في البطولة الوطنية: أنا حامل لكتاب الله وحلمي نوصل بعيد

بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

بن ونيس: اللاعبين الجدد غير جاهزين هدفنا العصبة الأفريقية هذه السنة

هذا ما قاله مدرب الرجاء بعد الفوز الثالث على التوالي

جماهير الرجاء تصدح بأغنية "رجاوي فلسطيني" خلال مواجهة الزمامرة

مركز النداء الخاص بمديرية النقل يوقع بـ 42 حافلة للنقل ويتلقى أزيد من 56 ألف تبليغ عن المخالفات

مركز النداء الخاص بمديرية النقل يوقع بـ 42 حافلة للنقل ويتلقى أزيد من 56 ألف تبليغ عن المخالفات

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية 

أعلنت الوزارة المنتدبة المكلفة بالنقل، أن العمل بمركز النداء عبر الرقم 46-46 والذي تم إنشاؤه بمقر مديرية النقل عبر الطرق والسلامة الطرقية للتبليغ في مرحلة أولى عن المخالفات المتعلقة بحافلات النقل العمومي للمسافرين، أوقع بــــ 42 حافلة تم ضبطها مخالفة للقوانين الجاري بها العمل، وتم اتخاذ العقوبات والتدابير اللازمة في حقها بعين المكان.

وأضافت الوزارة، في بلاغ، أنه تم اعتراض ومراقبة 113 حافلة للنقل العمومي للمسافرين من طرف مراقبي النقل والسير على الطرقات التابعين لمختلف المديريات الجهوية للتجهيز والنقل واللوجستيك، بعدما تم التبليغ عنها بواسطة الرقم المجاني 46 46 الذي أطلقه الوزير بوليف من خلال مركز للنداء خاص بهذه الخدمة منذ 2 مارس 2016، وهو تاريخ بدء العمل بمركز النداء المذكور.

  وتم ضبط هذا العدد المهم من المخالفات لحافلات النقل العمومي الطرقي في ظرف 18 يوما فقط من العمل بهذه الخدمة، التي أحدثت بهدف محاربة ومحاصرة حوادث السير، لاسيما المميتة منها.

وتتمثل هذه المخالفات، التي تم ضبطها بخصوص الحافلات التي تم التبليغ عنها، في تجاوز السرعة المسموح بها، وتجاوز عدد الركاب المأذون به، وعدم اشتغال جهاز قياس السرعة وزمن السياقة CHRONOTACHYGRAPHE، ورداءة العجلات، وعدم التوفر على وثائق النقل الجماعي للأشخاص، وعلى شهادة التأمين، وبطاقة السائق المهني، وشهادة التسجيل وعلى رخصة السياقة.

وأفادت وزارة بوليف، أنه إلى غاية 20 مارس 2016 تم تسجيل 56799 مكالمة واردة على المركز، منها 13638 مكـالمة وردت على المركز خارج أوقات العمل، و30169  مكـالمة لم ينتظر أصحابها الإجابة عليهم، و12939مكـالمة تمت معالجتها من قبل العاملين بالمركز، وتخص التبليغ عن 189 حافلة للنقل العمومي للمسافرين، و174 تتعلق بمركبات أخرى، من قبيل النقل الحضري والشاحنات وسيارات الأجرة..، والباقي من المكالمات المتوصل بها كانت من أجل طلب معلومات أو مكالمات لا علاقة لها باختصاصات مركز النداء.

وأوضح المصدر أن مركز النداء الذي تم إنشاؤه بمقر مديرية النقل عبر الطرق والسلامة الطرقية أحدث من أجل التبليغ في مرحلة أولى عن المخالفات المتعلقة بحافلات النقل العمومي للمسافرين، وسيتم تعميم اختصاصاته على كافة وسائل النقل المهني الأخرى في المرحلة الثانية، الأمر الذي ينذر بالإيقاع بعدد كبير من المخالفات التي ترتكب يوميا على الطرق، والتي تتسبب في خسائر بشرية ومادية فادحة يوميا.

ودعت الوزارة، جميع المواطنين إلى ضرورة الاستمرار في الانخراط في هذه العملية، وذلك بالاتصال على الرقم المجاني 46-46 كلما لاحظوا مخالفة مرتكبة من طرف أحد سائقي حافلات النقل العمومي للمسافرين، والتي يمكنها أن تشكل خطرا على مستعملي الطريق.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة