جنازة مهيبة للفنانة القديرة نعيمة مشرقي وسط مشاهد مؤثرة لفنانين وأصدقاء ومقربين وشهادات ترثيها

بمناسبة اليوم العالمي للمدرس.. الكوتش المزكوري يتحدث عن الابداع في مهن التدريس

لقاء بتارودانت يهدف إلى الاحتفال بالرصيد الثقافي والسياحي التاريخي للمدينة

ملعب طنجة المونديالي يصل لمراحل متقدمة في الأشغال

رالي المغرب ينطلق من مراكش.. وجوهرة بناني ضمن الأبطال العالميين المشاركين

أجواء انطلاق أشغال المجلس الوطني لحزب الاستقلال

تسجيل أزيد من 70 ألف و500 تبرعا بالدم خلال الحملة الوطنية للتبرع بالدم

تسجيل أزيد من 70 ألف و500 تبرعا بالدم خلال الحملة الوطنية للتبرع بالدم

أخبارنا المغربية - و م ع

أخبارنا المغربية   

أفادت وزارة الصحة بأن حصيلة الحملة الوطنية للتبرع بالدم ٬التي نظمت ما بين 8 و24 مارس الجاري٬ بلغت ما مجموعه 70 ألف و565 تبرعا بالدم وهو ما يعادل نسبة 176 في المائة من أصل 40 ألف تبرع بالدم كهدف متوقع للحملة.

واعتبرت الوزارة في بلاغ هذه الحملة ٬التي نظمت تحت الرئاسة الفعلية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ تحت شعار "كل تبرع بالدم يساهم في إنقاذ حياة ثلاثة أشخاص" والتي استمرت 17 يوما ٬مكسبا وطنيا يعكس قسم التضامن والتضحية عند كافة الشعب المغربي.

وأضافت الوزارة أن هذه الحملة تميزت بالمشاركة الفعلية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وصاحبات السمو الملكي الاميرات للاسلمى وللا مريم وللا حسناء اللواتي تبرعن بدمهن وكذا بمشاركة شخصيات حكومية وهيئات سياسية ومدنية وفنية ورياضية٬ فضلا عن انخراط المواطنين والمواطنات في هذه المبادرة التضامنية بحماس كبير وذلك عبر كافة ربوع المملكة.

وأعربت الوزارة عن شكرها الخالص لجميع المتبرعين باختلاف مواقعهم ومسؤولياتهم السياسية والمدنية وكذا الى كافة الاطر العاملة بالمركز الوطني لتحاقن الدم والمراكز الجهوية وبالمستشفيات الذين تعبأوا بقوة لانجاح هذه المبادرة التضامنية٬ فضلا عن وسائل الاعلام على مساهمتها في التحسيس والتوعية ومواكبة هذه الحملة.

وخلص المصدر ذاته إلى أن التبرع بالدم يظل واجبا انسانيا يقتضي التعبئة الدائمة والمستمرة من لدن الجميع على مدار السنة لتفادي أي خصاص في الدم والذي من شأنه ان يؤثر على المرضى المحتاجين لهذه المادة الحيوية.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات